شروط تعجيزية على دخول السوريين الأراضي التركية

18-08-2015

شروط تعجيزية على دخول السوريين الأراضي التركية

نشرت إدارة معبر «باب الهوى»، الخاضعة لسيطرة التنظيمات المسلحة المعارضة، تعميماً يفرض شروطاً مشددة على عبور السوريين من الأراضي السورية إلى تركيا. وذلك للتأكد من كون هذا السوري لن يبقى في الأراضي التركية بل سيستخدمها كمحطة عبور فقط.
ولم تعد حكومة حزب العدالة التركي راغبة بتلقي المزيد من اللاجئين السوريين، وذلك لعبئهم المالي ولأن إعادتهم إلى بلادهم (عند سقوط النظام) على حد تعبيرهم لم تعد في المستقبل المنظور.
ويتكون التعميم من ثلاث فقرات تنصّ على:
أولاً- يتوجب على السوريين الراغبين في الدخول إلى الأراضي التركية، إحضار صورة عن جواز السفر، وعن التأشيرة إلى البلد الذي سيتم الاستقرار فيه، وصورة عن الصفحة التي تحوي ختم آخر دخول إلى تركيا إن وجدت، بالإضافة إلى بطاقة طائرة.
ثانياً- ضرورة تأمين كفيل تركي، يضمن مغادرة السوري العابر من المعبر خلال مدة لا تزيد عن أسبوع.
ثالثاً- وضع مبلغ تأمين وقدره ١٥٠$ عن كل شخص، ويتم إرجاع هذا المبلغ بعد مرور أسبوعين من مغادرة تركيا، بعد أن تتأكد إدارة المعبر عن مغادرته عبر سؤال كفيله. وفي حال عدم مغادرة السوري الأراضي التركية، يتم مصادرة المبلغ، ومحاسبة الكفيل قانونياً.
تنطبق هذه الشروط على السوريين الذين يودون دخول تركيا براً من هذا المعبر لتكون محطة مرور فقط أمام إكمال سفرهم إلى دول أخرى بشكل نظاميّ.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...