إرهابيون يحرقون مصرفا في محافظة الجيزة المصرية

11-08-2015

إرهابيون يحرقون مصرفا في محافظة الجيزة المصرية

أقدم إرهابيون الليلة الماضية على القاء قنابل المولوتوف علي بنك سي اي بي بشارع الهرم في محافظة الجيزة المصرية.

وقالت صحيفة الوفد المصرية إن عددا من أهالي المنطقة حاولوا السيطرة على النيران قبل زحفها إلى داخل المصرف.

يشار إلى أن شارع الهرم يشهد عدة هجمات تستهدف المحال التجارية وشركات خدمات المحمول حيث أعلنت وزارة الداخلية موءخرا إلقاءها القبض على عدد من المسؤولين عن هذه الأعمال من اعضاء تنظيم الإخوان الارهابي.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن إلقاء القبض على 9 ارهابيين خلال الحملات الامنية التي قامت بها الاجهزة الامنية في الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة المصرية في بيان لها أمس حصل مراسل سانا بالقاهرة علي نسخة منه إنه “تم ضبط ستة عناصر إخوانية فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القياد ات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى المحافظات المصرية”.

وفى سياق متصل أعتقلت الاجهزة الامنية ثلاثة ارهابيين من عناصر تنظيم الاخوان الارهابي.

كما تمكنت مصلحة الأمن العام المصرية وبالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى من ضبط 49 قطعة سلاح ناري.

في السياق ذاته قضت دائرة الإرهاب بمجمع محاكم بلبيس بمحافظة الشرقية شمال مصر اليوم بالسجن المشدد ثلاث سنوات ضد 72 عنصرا من ارهابيي تنظيم الاخوان بينهم ثلاثة نواب سابقين بالشرقية.

كما قضت المحكمة وفق صحيفة المصري اليوم الالكترونية بالسجن المؤبد بحق اثنين من أعضاء التنظيم الارهابي لإدانتهم بالتحريض على العنف بمراكز بلبيس والعاشر من رمضان وأبو حماد عقب فض اعتصام رابعة.

في غضون ذلك عثرت السلطات الامنية المصرية أمس على جثة مصور من أبناء مدينة العريش بمحافظة سيناء شمال شرق مصر ملقاة على الطريق وعليها آثار طلقات نارية.

وتشهد محافظة سيناء عمليات ارهابية مكثفة منذ الاطاحة بحكم الاخوان الارهابي في آب عام 2013 حيث تنتشر العديد من التنظيمات الارهابية بينها “داعش”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...