مقتل خمسة من عناصر الجيش والشرطة التركية بهجومين مسلحين في محافظة شرناق وإصابة 10 أشخاص إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في اسطنبول

10-08-2015

مقتل خمسة من عناصر الجيش والشرطة التركية بهجومين مسلحين في محافظة شرناق وإصابة 10 أشخاص إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في اسطنبول

قتل خمسة من عناصر الجيش والشرطة التركية في هجومين مسلحين منفصلين بمحافظة شرناق جنوب شرق تركيا اليوم .

وذكرت وكالة جيهان التركية للأنباء أن 4 من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب خامس بجروح خطيرة من جراء انفجار لغم أرضي لدى مرور عربتهم في مدينة سيلوبي بمحافظة شرناق.

بدورها أفادت وكالة رويترز بأن الجيش التركي أشار في بيان إلى أن جنديا قتل وأصيب 7 آخرون عندما فتح مسلحون النار على طائرة مروحية بعد إقلاعها من مطار في محافظة شرناق.

وكانت تركيا شهدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هجمات عدة بينها تعرض القنصلية الأمريكية في إسطنبول لهجوم من قبل مسلحين وانفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في المدينة ذاتها ما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص.

من جهة أخرى أصيب عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة التركية إثر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة وقع قرب مركز للشرطة في مدينة اسطنبول الليلة الماضية.

وذكرت صحيفة حرييت التركية على موقعها الالكتروني اليوم أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب مركز الشرطة في منطقة سلطان بيلي باسطنبول الليلة الماضية ما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة التركية.

وأدى الانفجار إلى انهيار جزئي في مبنى مركز الشرطة كما ألحق أضرارا مادية في المباني المجاورة له.

من جهة ثانية تعرض عناصر الشرطة التركية لإطلاق نار أثناء معاينة موقع التفجير الانتحاري ووقع اشتباك بين الشرطة ومسلحين مجهولين ما أدى إلى مقتل أحد المهاجمين وإصابة مدني واحد بجروح.

وكانت وكالة دوغان التركية للأنباء أفادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين على الأقل جراء انفجار قرب مركز للشرطة في اسطنبول.

يذكر أن مبنى القنصلية الامريكية في اسطنبول تعرض لهجوم من قبل مسلحين اثنين في وقت سابق اليوم دون أنباء عن وقوع إصابات أو ضحايا.

في سياق متصل اعتقلت الشرطة التركية امرأة شاركت في الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الأمريكية في مدينة اسطنبول اليوم فيما تتواصل عمليات البحث عن المهاجم الثاني .

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن الشرطة اعتقلت المرأة بعد إصابتها بالرصاص واختبائها في أحد المنازل القريبة من مبنى القنصلية الأمريكية في منطقة ساري يير باسطنبول .

وكانت وسائل إعلام تركية أفادت في وقت سابق أن مهاجمين هما رجل وامراة أطلقا النار على مبنى القنصلية ثم لاذا بالفرار بعد أن ردت القوات الأمنية عليهما.

ويأتي الهجوم في ظل استمرار حالة التدهور الأمني التي تشهدها تركيا وتزايد التوتر على خلفية المظاهرات والاحتجاجات المنددة بسياسات رئيس النظام التركي رجب اردوغان ونظامه الداعمة للإرهاب.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...