مصر: مقتل شرطي وإصابة ثلاثة في هجوم

09-08-2015

مصر: مقتل شرطي وإصابة ثلاثة في هجوم

قتل شرطي مصري، وأصيب ثلاثة آخرون، أمس السبت، عندما أطلق مسلحان النار على سيارة لنقل السجناء في محافظة الفيوم جنوب القاهرة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.
وأضافت الوزارة في بيان أن السيارة "كانت تنقل سجينين مفرج عنهما من محافظة الوادي الجديد في جنوب البلاد إلى القاهرة عندما أطلق المسلحان النار على القوة الأمنية التي تحرسهما، ثم تمكنا من الفرار".
وفيما لم يذكر البيان دوافع الهجوم، وصفت وسائل إعلام حكومية الحادث بأنه "إرهابي".
وفي بيان آخر، ذكرت الوزارة أن ستة من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" قتلوا في مزرعة في إحدى قرى محافظة الفيوم يوم الخميس الماضي خلال  محاولة إلقاء القبض عليهم.
وقالت الوزارة إنه "بمجرد اقتراب القوات من وكر التنظيم بادرت العناصر المشار إليها بإطلاق النيران على القوات التي قامت بالرد السريع على مصدر النيران"، مشيرة إلى أن "القتلى متهمون بالتورط في استهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة وزرع العبوات الناسفة في المنشآت الهامة والحيوية في محافظة الفيوم".
وقالت الوزارة أيضا إنها ألقت القبض "على عشرة أشخاص للاشتباه في تورطهم في واقعة إطلاق النار على قوة الشرطة المكلفة بتأمين سفارة النيجر يوم 29 تموز الماضي وعثرت بحوزتهم على سلاحين ناريين وسيارة استخدمت في الهجوم".
وأضافت أن مشتبهاً فيه في الهجوم قتل أثناء محاولة القبض عليه في إحدى قرى محافظة الجيزة بعدما "بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات".


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...