قنابل "بوكو حرام" تقتل 13 شخصاً في شمال نيجيريا

18-06-2015

قنابل "بوكو حرام" تقتل 13 شخصاً في شمال نيجيريا

إنفجرت قنابل في معقل مهجور لجماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة، ما أسفر عن مقتل 13 شخصاً على الأقل وإصابة 45 آخرين، بحسب ما أكد سكانٌ محليون في شمال شرق نيجيريا ومصدر في مستشفى محلي. 
وأشار السكان إلى أن قنبلتين على الأقل قد انفجرتا في أحد الأسواق عندما كان أشخاصٌ يقومون بنقلهما لإبطال مفعولهما في قاعدةٍ عسكريةٍ بعد ظهر أمس الثلاثاء.
وقد تم العثور على المتفجرات في حقيبة على جانب طريق خارج بلدة مونغونو في ولاية بورنو. والبلدة مركزٌ للمعركة التي تشنها الجماعة منذ ست سنوات لإقامة دولة إسلامية في أكبر منتج للنفط في إفريقيا.
وقال عضو قوة مسلحة محلية أنشئت للدفاع عن البلدة، يدعى عمر زانه، إن "القنابل قتلت عشرة أشخاص من أعضائنا وثلاثة أشخاص آخرين كانوا على مقربةٍ من المكان". وأضاف أحد الأطباء في مستشفى "بورنو" التخصصي "بدأنا علاج 45 شخصاً أصيبوا نتيجة للانفجار". 
وكانت "بوكو حرام" سيطرت على بلدة مونغونو، في كانون الثاني لكنها طردت منها في هجوم عسكري لكنها طُردت منها في هجوم عسكري في آذار الفائت.
وقد ساعد جنود من دول مجاورة هي تشاد والنيجر والكاميرون الجيشَ النيجيري على استعادة أراض كانت قد سيطرت عليها الجماعة.
وكانت الحكومة التشادية قد اتهمت "بوكو حرام" بهجومين في العاصمة نجامينا، يوم الاثنين الماضي، أسفرا عن مقتل 27 شخصاً بينهم أربعة يشتبه في كونهم مقاتلين من الحركة المتشددة.


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...