اعتقال 10أشخاص في كندا للاشتباه بمحاولتهم الانضمام إلى “داعش”

20-05-2015

اعتقال 10أشخاص في كندا للاشتباه بمحاولتهم الانضمام إلى “داعش”

أوقفت الشرطة الكندية عشرة أشخاص في مطار مونتريال نهاية الأسبوع الماضي يشتبه بسعيهم للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وفق ما أعلنت قوة الدرك الملكي الكندي.

ونقلت ا ف ب عن القوة قولها في بيان أمس أن الشرطة الفدرالية قامت ب”سلسلة توقيفات خلال نهاية الأسبوع الماضي واعتقلت عشرة شبان من مونتريال يشتبه بانهم كانوا ينوون مغادرة البلاد للالتحاق بمجموعات جهادية”.

وأشار البيان إلى أن كل الاعتقالات “جرت في مطار بيار اليوت ترودو بمونتريال” موضحا أن التحقيق متواصل ولم توجه في الوقت الحاضر أي تهمة إلى الأشخاص العشرة الذين سحبت منهم جوازات سفرهم.

كما قامت الشرطة باستجواب عائلات هؤلاء الأشخاص وأقربائهم في سياق التحقيق.

وجرت التوقيفات بعد بضعة أشهر على توجه سبعة إرهابيين من منطقة مونتريال إلى تركيا هم خمسة فتيان وفتاتان معظمهم كانوا تلاميذ في المدرسة ذاتها وقد أفادت عائلاتهم بأنهم انتقلوا من تركيا إلى سورية للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وفي نيسان الماضي أوقفت الشرطة شابا وشابة في الثامنة عشرة من العمر بسبب “جرم على علاقة بالإرهاب” بدون كشف المزيد من التفاصيل كما أوقف شابان آخران من مونتريال عمرهما 22 و26 عاما في مطلع الربيع للاشتباه بأنهما يشكلان خطرا على الأمن الوطني ووضعا لاحقا تحت المراقبة القضائية الصارمة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...