مصر: القبض على 7 عناصر من جماعة الإخوان المسلمين

12-03-2015

مصر: القبض على 7 عناصر من جماعة الإخوان المسلمين

ألقت قوات الأمن المصرية الليلة الماضية القبض على سبعة من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة وبحوزتهم شعارات رابعة ومنشورات محرضة على الشغب والعنف.

ونقلت بوابة الأهرام المصرية عن اللواء عبد اللطيف الحناوي مدير المباحث الجنائية بمحافظة الغربية قوله إنه تم القبض على سبعة أشخاص وهم من أعضاء جماعة الإخوان بحوزتهم منشورات محرضة على الشغب والعنف والتظاهر دون تصريح.

في السياق ذاته شنت قوات الأمن المصرية ومديرية أمن الغربية حملة أمنية أمس بنطاق دوائر مراكز وأقسام المحافظة لإعادة الانضباط الأمني وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام أسفرت عن تنفيذ 937 حكما قضائيا وضبط 25 قطعة سلاح متنوع كما أسفرت نتائج الحملة عن ضبط 6 أشخاص خطرين و 4 مشتبه فيهم جنائيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وجاري إخطار النيابات المختصة بمراكز وأقسام المحافظة.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة عناصر من الشرطة المصرية جراء انفجار قنبلة كانت موضوعة أسفل سيارة شرطة قرب مقر قسم أول شرطة المنصورة.

ونقل موقع بوابة الأهرام الالكتروني عن اللواء سعيد شلبي مدير أمن الدقهلية قوله إن “الانفجار أدى إلى إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة وتسبب في انشطار سيارتهم لجزأين إضافة إلى أضرار مادية في عدد من المحلات التجارية القريبة من مبنى قسم الشرطة” موضحا أن جهاز الحماية المدنية قام بالتأكد من عدم وجود متفجرات أخرى في محيط وقوع الانفجار على حين بدأت أجهزة البحث الجنائي والأمن الوطني بعمليات تحر عن الجناة.

من جهة أخرى انفجرت قنبلة أمام مطاحن سرس الليان بالمنوفية أثناء قيام إرهابي بزراعتها ما أدى إلى مقتله وتحوله لأشلاء وإصابة مواطنين اثنين بجروح أثناء مرورهما بالمكان.

وذكر الموقع ذاته أن مرافقا للإرهابي المقتول أصيب خلال تبادل لإطلاق نار مع الشرطة أثناء تمشيط محيط الانفجار موضحا أنه تم نقله إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

كما أدى انفجار قنبلة أمام أحد فروع شركات الاتصالات بحي المنيل في القاهرة اليوم إلى تضرر عدد من السيارات الرابضة في المكان.

وتشهد مصر منذ أشهر هجمات وعمليات إرهابية متلاحقة كان آخرها مقتل ضابط في الجيش المصري برتبة نقيب في هجوم إرهابي استهدف نقطة عسكرية بمنطقة البراهمة في رفح أمس.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...