انفجار عبوة ناسفة وسط القاهرة والعثور على قنبلتين في مطارها

03-02-2015

انفجار عبوة ناسفة وسط القاهرة والعثور على قنبلتين في مطارها

دوى انفجار ضخم صباح اليوم بشارع قصر النيل وسط القاهرة فيما انفجرت عبوتان ناسفتان في مدينة رفح جنوب سيناء شمال شرق مصر بعد قليل من عبور موكب للقوات المسلحة المصرية بالمدينة.

وأعلن مصدر أمني مصري أن عبوة ناسفة انفجرت في شارع قصر النيل بعد وضعها بممر بهلر داخل كشك كهرباء ونتج عنها تحطم عدد من نوافذ وزجاج بعض المحلات التجارية دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية مشيرا إلى عثور قوات الأمن المصرية على قنبلتين في ساحة انتظار بمطار القاهرة وسط استنفار أمني كبير.

ونقل موقع بوابة الأهرام الالكتروني المصري عن المصدر الأمني قوله إن المعلومات الأولية تشير إلى أن مجهولا قام بزرع عبوة ناسفة داخل كشك كهرباء بالممر مشيرا إلى أن خبراء المتفجرات يعملون على معاينة المكان والبحث عن وجود أجسام أخرى.

وتأتي هذه التطورات والتهديدات بعد الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء الخميس الماضي وأدى إلى استشهاد وجرح العشرات من العسكريين والمدنيين.

في غضون ذلك عثرت قوات الأمن المصرية المكلفة بتأمين الصالة رقم3 بمطار القاهرة القديم على قنبلتين بدائيتي الصنع داخل إحدى ساحات الانتظار القريبة من الصالة حيث تمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعولهما.

وقال اللواء علاء علي مدير أمن مطار القاهرة إن العبوتين بدائيتا الصنع مشيرا إلى أن أمن المطار اتخذ كافة الإجراءات المحددة لإبطال مفعولهما بواسطة خبراء المتفجرات وإخلاء الموقع بالكامل لافتا إلى عدم تاثر حركة الملاحة الجوية بالمطار بهذا التهديد الأمني.

وأكد علي أن الحركة تسير بشكل طبيعي سواء في السفر أو الوصول نافيا ما تردد ببعض المواقع عن إغلاق الطرق المؤدية إلى المطار مشيرا إلى أن الطرق مفتوحة من وإلى مطار القاهرة ولكن توجد دوريات مرورية متعددة.

وأشارت الأنباء في وقت سابق إلى أنه تم إخلاء المكان من السيارات والمواطنين وفرض نطاق أمني حول محيط ساحة الانتظار مبينة أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني بالمطار.

وفي سيناء شمال شرق مصر أعلن مصدر عسكري مصري عن انفجار عبوتين ناسفتين زرعتهما العناصر التكفيرية الإرهابية في طريق القوات المسلحة بمدنية رفح بعد مرور موكب لإحدى وحدات القوات المسلحة المصرية دون وقوع خسائر بشرية أو مادية لافتا إلى أن القوات المسلحة تقوم بالتفتيش في محيط مدينة رفح لكشف العناصر المندسة.

وأوضح المصدر لموقع اليوم السابع أن انفجار العبوتين أحدث دويا كبيرا إلا أن الأوضاع الأمنية في رفح تحت السيطرة من جانب قوات الجيش والشرطة خلال الوقت الراهن مبينا أن قوات الجيش تمشط طريق الشيخ زويد رفح بحثا عن العناصر الإرهابية وتقود مداهمات واسعة مدعومة بالمروحيات.

وكان الموقع المصري نقل عن سكان في المنطقة تأكيدهم سماع دوي انفجار ضخم في وقت سابق مع سماع إطلاق نار كثيف.

يذكر أن عدة تفجيرات إرهابية بعربات مفخخة وقذائف هاون استهدفت الخميس الماضي بعض مقار ومنشات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المصرية بمدينة العريش شمال سيناء ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وجاءت هذه الاعتداءات بعدما فشلت جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر التكفيرية التابعة لها من تأجيج الأوضاع بمصر إثر تظاهرات دعت إليها في 25  الشهر الماضي إحياء لسعيها الجامح للوصول إلى السلطة وإعادة حلمها بالتفرد بحكم مصر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...