الحسكة: "داعش" يمزق دفاتر خدمة العلم ويمنع سفر الطلاب و الجيش يحصن مواقعه

16-01-2015

الحسكة: "داعش" يمزق دفاتر خدمة العلم ويمنع سفر الطلاب و الجيش يحصن مواقعه

أقدم مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق و بلاد الشام" (داعش) المتواجدون على الحواجز التابعة لهم في محافظة الرقة وفي مدن الشدادي والهول وتل حميس في ريف محافظة الحسكة على مصادرة و تمزيق دفاتر خدمة العلم للمواطنين المسافرين على الطرق العامة والقادمين والخارجين من مدينتي الحسكة والقامشلي بالإضافة لتمزيق دفاتر خدمة العلم ومصدقة التأجيل الدراسية للطلاب الجامعيين .

 واشتكى المئات من طلاب محافظة الحسكة في كليات جامعة الفرات بمدينة دير الزور لتلفزيون الخبر من قيام مسلحي تنظيم " داعش " بمنعهم من الدخول إلى مدينة ديرالزور .

 كذلك لا يستطيع الطلاب من أهالي المحافظة من أصول كردية أو من المسيحيين السفر على طريق دير الزور – الحسكة المسيطر عليه من قبل التنظيم لخطورة الطريق على حياتهم، وطالب المتضررون وزارة التعليم بافتتاح مركز امتحاني لهم في مدينة الحسكة أسوة بالعام الماضي لحل هذا المشكلة .
 
إلى ذلك، شن طيران "التحالف" الدولي عدة غارات خلال 48 ساعة الماضية وصفت بالأعنف بحسب مصدر ميداني لتلفزيون الخبر استهدفت مواقع وتجمعات مسلحي " داعش " في 6 مواقع قيادية للمسلحين في منطقة جبل عبدالعزيز جنوب غرب مدينة الحسكة ما أدى لمقتل عدد كبير منهم وفرار الآخرين.

 كما تم تدمير حاجز للتنظيم عند مفرق قرية الطقطاقة 35كم شرق جنوب مدينة الحسكة على طريق الحسكة - الشدادي القديم ما أدى لتدمير الحاجز بشكل كامل مع سيارتي دوشكا ومقتل 20 مسلح، واستهدف طيران "التحالف" مواقع التنظيم في بلدات تل حميس و الهول و جزعة وجميعها تقع في أرياف محافظة الحسكة ادت لمقتل العشرات من مسلحي التنظيم .

 بدوره، حصن الجيش العربي السوري مواقه في الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية بالحسكة، وقام بتدعيم مواقع تواجده على طريق ابيض وطريق تل تمر الجنوبي، متبعاً تكتيكاً جديداً يتمثل بقضم المساحات الجغرافيا ما أتاح له السيطرة النارية على مساحات واسعة في الجهات المذكورة .

 وأمام تقدم وحدات الجيش العربي السوري، تصحن مسلحو " داعش " في بعض القرى التي قاموا بتهجير اهلها خاصة في الجهة الغربية لمدينة الحسكة كأم الدبس وتل مجدل والحاووز ومفرق صديق ومشيرفة الصالح على طريق تل تمر الجنوبي.

كما أقدم التنظيم على تهجير اهالي قريتي قبر الحجي وسوده وعبد على طريق الحسكة ابيض، وبحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر فان هذه التحصينات ونقاط الاستناد ساعدت الجيش العربي السوري على شل حركة مسلحي " داعش " في الجهة الغربية وضرب تحركاتهم في الجهة الجنوبية وتحديدا القرى المحيطة بفوج الميلبية ( الخمائل - الكرامة-صباح الخير).

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...