إعادة الأمن إلى معلولا والصرخةوإحكام السيطرة على جبل تشالما المشرف على مدينة كسب

14-04-2014

إعادة الأمن إلى معلولا والصرخةوإحكام السيطرة على جبل تشالما المشرف على مدينة كسب

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى بلدة معلولا بريف دمشق.

وقال مصدر عسكري إن وحدات الجيش تلاحق الإرهابيين في محيط البلدة وقضت على أعداد منهم وتقوم بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في البلدة.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة الصرخة في القلمون بريف دمشق وأحكمت السيطرة على الجبال المحيطة بالبلدة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني أحكمت سيطرتها على قمة جبل سل درين المعروف بـ تشالما ومحيطه المشرف على مدينة كسب من الغرب و تلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة و قضت على عدد كبير منهم.

إلى ذلك تقدمت وحدات من الجيش في بلدة جبعدين في منطقة القلمون بريف دمشق وقضت على تجمعات للإرهابيين فيها.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى بينهم قناصون ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهدافها تجمعاتهم في عدد من مناطق حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية في محيط بستان الباشا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة ومدفعا.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش قضت على 12 إرهابيا بينهم خمسة قناصين في حي العوارض بمدينة حلب.

وألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين في محيط المدينة الصناعية والليرمون وفي حندرات ودارة عزة وبيانون ومارع وعزان وخان طومان والاتارب والوضيحة وقبتان الجبل والعامرية ومحيط كويرس والجديدة وعربيد ورسم العبود.

في ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للذخيرة في مبنى إيكاردا على طريق حلب دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أردت 16 إرهابيا قتلى وأصابت آخرين من أفراد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم ما يسمى "أحرار الشام" ودمرت مستودعا للذخيرة في إايكاردا على طريق دمشق حلب.

وأضاف المصدر أنه تم استهداف تجمعات الإرهابيين شمال أبو الضهور وحميمات الداير بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

من جهة أخرى سلم 638 مطلوبا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة في كل من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وحماة والحسكة ودير الزور وحمص.

كما سلم  سبعة مسلحين أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في حيي القرابيص وجب الجندلي بمدينة حمص.

في سياق آخر قال مصدر في محافظة حمص إن تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة وقع في شارع العشاق بحي عكرمة ومعلومات أولية عن وقوع شهداء وإصابات بين المواطنين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...