إغلاق 300 منشأة وتسجيل أكثر من 12 ألف ضبط تمويني في الربع الأول

07-04-2014

إغلاق 300 منشأة وتسجيل أكثر من 12 ألف ضبط تمويني في الربع الأول

أوضحت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، أنه تم اغلاق أكثر من 300 منشأة تجارية وصناعية خلال الربع الأول من العام الحالي، مشيراً إلى إحالة أكثر من 110 تجار إلى القضاء موجوداً لارتكابهم المخالفات القانونية.

وأتت محافظة دمشق، وفقاً لصحيفة "تشرين" الحكومية، في مقدمة المحافظات تسجيلاً للمخالفات بواقع 2400 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي، تليها محافظة ريف دمشق بعدد 2200 مخالفة واللاذقية بحوالي 2000 مخالفة تموينية ومحافظة طرطوس بعدد 1500 مخالفة، وحماة بـ900 مخالفة والرقم نفسه لمحافظة حمص.

واستطاعت دوريات الحماية تسجيل أكثر من 12 ألف مخالفة تموينية في جميع المحافظات خلال الربع الأول من العام الحالي، وتم تسجيل الضبوط القانونية اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم الى القضاء المختص لمخالفة الأنظمة والقوانين.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، نوه سابقاً إلى أن الوزارة مستمرة بالتوسع في سياسة إلغاء تحرير الأسعار التي شملت العديد من المواد.

يشار إلى أن مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات، تنظم دورياً ضبوط تموينية بحق تجار لبيعهم المواد والسلع بأسعار زائدة، أو لوجود مخالفة في المواصفات، في الوقت الذي يشتكي فيه المواطن السوري من غلاء الأسعار ورداءة الجودة بالنسبة للسعر في معظم الأوقات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...