ارتفاع عدد ضحايا اعتداءات الإخوان المسلمين في مدن مصر إلى 53 قتيلاً

07-10-2013

ارتفاع عدد ضحايا اعتداءات الإخوان المسلمين في مدن مصر إلى 53 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد قتلى وجرحى الاشتباكات والاعتداءات التي قامت بها جماعة الإخوان المسلمين المحظورة على المدنيين وقوات الشرطة والجيش في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية أمس ارتفع إلى 53 قتيلا و271 جريحا.
وأكد الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة والسكان أن أغلبية القتلى سقطوا في محافظتي القاهرة والجيزة فيما سقط الباقون في محافظتي المنيا وبنى سويف.

وكانت الوزارة أعلنت في حصيلة سابقة نشرتها الليلة الماضية أن حصيلة قتلى الاشتباكات واعتداءات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة على المواطنين وقوات الأمن والشرطة وصلت إلى 44 قتيلا بينما أصيب 246 شخصا في أنحاء مصر خلال محاولة جماعة الإخوان إشاعة العنف وإفساد احتفالات المصريين بذكرى حرب تشرين.

وفي سياق متصل قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن قوات الأمن ألقت القبض على 423 من العناصر المتورطة ومثيري الشغب في محافظتي القاهرة والجيزة وذلك في إطار المتابعة الأمنية للاحداث الجارية خلال الإحتفالات الرسمية والشعبية التي شهدتها كافة المحافظات أمس في الذكرى الأربعين لنصر حرب تشرين المجيدة.

وأوضحت الوزارة أن مجموعات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين قامت بإثارة الشغب بمناطق الدقي وبين السرايات بمحافظة الجيزة والتعدي على عدد من سيارات المواطنين وإضرام النيران بمكتب مرور الدقي وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش بكثافة ما دفع قوات الشرطة إلى التعامل مع الموقف حيث تمكنت من إحكام السيطرة الأمنية وضبطت 180 من العناصر المتورطة في تلك الأحداث.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموعات أخرى قامت بإثارة الشغب والتعدي على المواطنين في شارعي رمسيس والجلاء وشارع الكورنيش بمحافظة القاهرة ما نتج عنه حدوث اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش وتدخلت على إثرها قوات الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع ما حال دون تفاقم التداعيات لافتة إلى أن جهود الأجهزة الأمنية أسفرت عن ضبط 243 من المشاركين في تلك الأحداث.

وفي سياق محاربة الإرهاب في سيناء أكد مصدر أمني مسؤول أن حملة الجيش في كل من منطقتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء أمس أسفرت عن ضبط 9 من العناصر التكفيرية المطلوبة أمنيا.

وقال المصدر إن القوات الأمنية من الجيش والشرطة عثرت على مخازن تحوي كميات كبيرة من المواد المتفجرة قدرت بنحو ربع طن تقريبا إضافة إلى أسلحة وذخيرة مختلفة ولغم مضاد للآليات شديد الانفجار.

في سياق متصل أعلن الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة إسعاف مصر عن مقتل شخصين وإصابة 48 آخرين جراء انفجار بمديرية أمن جنوب سيناء شمال شرق مصر قرب ديوان عام المحافظة بمنطقة الطور اليوم مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى الطور العام.
من جهته أوضح مصدر أمني مصري أن سيارة مفخخة هي سبب الانفجار الذي حدث قرب المديرية الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر وتدمير مجموعة من السيارات.
وقال المصدر إن السيارة انفجرت على بعد قرابة 50 مترا من مقر مديرية أمن جنوب سيناء بمدينة الطور ما أسفر عن مقتل الشخصين وإصابة آخرين مشيرا إلى أن الانفجار أدى إلى تدمير العديد من السيارات وواجهات مبنى مديرية الأمن.
وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من مديرية الأمن.

وبالقرب من محافظة الإسماعيلية قتل خمسة أفراد من الجيش المصري صباح اليوم إثر هجوم شنه مسلحون على دورية عسكرية.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن مسلحين ملثمين يستقلون سيارة خاصة بدون لوحات أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية باتجاه دورية عسكرية على طريق 36 الحربي بالقرب من مدينة أبو صوير بالإسماعيلية ما أسفر عن مقتل ضابطين وثلاثة جنود بالجيش المصري تم نقلهم الى مشفى القصاصين العسكري.

وفرضت قوات من الجيش والشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة التي وقع فيها الهجوم وبدأت بتمشيط المنطقة للوصول إلى مرتكبي الجريمة.

وفي حادث إرهابي آخر في القاهرة قال مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية إن مجهولين أطلقوا قذيفة آر بي جي على مقر الأقمار الصناعية بالمعادي وأحدثوا تلفيات في الصحن الخاص بالاتصالات الدولية.

وأضاف المصدر إن القذيفة أحدثت فتحة قطرها 25 سنتيمترا في الصحن لكنها لم تؤثر على شبكة الاتصالات الدولية لأن الأضرار طفيفة.

وأوضح المصدر أن قذيفة الـ آر بي جي التي تم إطلاقها لم تصل للأقمار الخاصة بالبث الفضائي وإنما استقرت في الصحن الخاص بالاتصالات الدولية مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تفحص التلفيات وتستمع إلى أقوال الشهود للتوصل إلى مرتكبي الواقعة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...