تموز (يوليو) 2023

31-07-2023

منتخبنا الوطني لكرة القدم يواجه ماليزيا والصين

استعداداً للنهائيات الآسيوية التي تستقبلها قطر نهاية العام الجاري يلعب منتخبنا الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مباراتين ضمن أيام الفيفا مع ماليزيا في السادس من أيلول ومع الصين في 12 منه.

على صعيد آخر يقيم الاتحاد غداً في الثانية عشرة ظهراً في قاعة المؤتمرات بالفيحاء حفل تكريم للمنتخب الأولمبي الحائز المركز الثاني في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية التي جرت في الجزائر مطلع الشهر الحالي، وخسر منتخبنا الأولمبي النهائي أمام شباب السعودية بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل 1/1، وسيعقب حفل التكريم مؤتمر صحفي لمدير المنتخب المصري تامر حسن.

31-07-2023

زيادة بدلات التأمين على السيارات وسانا تتلاعب بصياغة الخبر

أعلنت هيئة الإشراف على التأمين، اليوم الاثنين، مضاعفة التعويضات للأضرار الجسدية الناتجة عن حوادث السيارات المؤمنة تأميناً إلزامياً بنسبة 100 بالمئة.


وبحسب هيئة الإشراف على التأمين فأن تعويض الوفاة أصبح 10 ملايين ليرة سورية لورثة المتوفي الشرعيين، وتعويض التكاليف الطبية أصبح 3 ملايين ليرة، وذلك منذ بداية آب القادم.

31-07-2023

اللاذقية: تبريد مواقع الحرائق مستمر حتى اللحظة

لليوم السابع على التوالي، يواصل أبطال عمال دائرة الحراج من مديرية الزراعة في اللاذقية استنفارهم في الغابات التي تعرضت للحرائق عبر متابعة عمليات التبريد ومراقبة المواقع بعد الانتهاء من إخمادها يوم أمس بمشاركة باقي الفرق المعنية.

وأكد رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باللاذقية جابر صقور، أن الوضع في المواقع المخمدة لا يزال مستقراً وقيد التبريد والمتابعة لجميع المواقع والبؤر التي اشتعلت فيها النيران من محور مشقيتا وبلدة ربيعة.

31-07-2023

سمسم مُنكّه بالحشرات والجلد كباب فروج بحماة!

ضبطت حماية المستهلك بحماة اليوم، حشرات حية وديداناً بالسمسم في أحد المحال، وقوانص مفرومة مع الجلد ويباع الخليط على أنه كباب فروج في محل لبيع اللحم.

وبيَّنَ مصدر في مديرية التجارة الداخلية بحماة لـ «الوطن أون لاين»، أن الدوريات نظّمت اليوم 32 ضبطاً بحق العديد من المخابز والباعة والتجار المخالفين

، منهاضبط لحيازة سمسم مصاب حشرياً بوجود حشرات حية وميتة بحق م.كوجان.

وضبط لغش كباب الفروج عبر فرم القوانص والجلد وبيعه على أنه كباب بحق ع.حسن.

وضبط بحق محطة محروقات سلمية بعدم التدوين في سجل المحطة الخاص بالجرد.

31-07-2023

سوريون يقبلون على شراء الموبايلات غير المجمركة

باتت شريحة كبيرة من السوريين تعتمد على الموبايلات غير المجمركة والتي تكون عادةً مرسلة إليهم من أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء الموجودين خارجاً، وذلك لأن نسبة الاختلاف في السعر كبيرة ما بين داخل سوريا وخارجها فهي الضعف أو نصف السعر من ثمن أي موبايل مقارنة بالدول العربية المجاورة كالعراق ومصر ولبنان.

تذكر نور أنها اضطرت إلى شراء هاتفها الجوال من لبنان، لأن سعره أقل بكثير من سعره داخل سوريا، مبينة أنها ستحمله من دون أن تجمركه لأن أسعار الجمركة باتت خيالية، بحسب تعبيرها.

31-07-2023

سيرَيتل تخوزق مشتركيها برفع أسعار الباقات!

Image

 تفاجأ مشتركو شركة الاتصالات “سيرتيل”، أمس الأحد، من رفع أسعار الشركة لباقات الانترنت اعتباراً من 1 أب، وذلك للمرة الثانية هذا العام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الرسائل المرسلة من قبل شركة “سيريتل” والتي تشمل ارتفاعاً في أسعار باقات الانترنت، حيث عبر مشتركون عن سخريتهم وقالوا أنهم أصبحوا بحاجة إلى قرض من أجل تحويل الرصيد وتفعيل باقة، وأنه اعتباراً من 1 أب كل شخص يفعل باقة انترنت يعد من الطبقة البرجوازية المخملية “الفاخرة”.

31-07-2023

المساكن تباع بأقل من تكلفتها لكن الإيجارات مرتفعة

كشف الخبير في الاقتصاد الهندسي الدكتور محمد الجلالي أن تغييرات سعر الصرف الأخيرة أثرت بشكل كبير في أسعار مواد البناء وعلى وجه الخصوص الحديد، حيث تجاوز سعر طن الحديد في السوق عشرة ملايين ليرة بعد أن كان يباع بسعر 7 ملايين، كما وصل سعر طن الإسمنت في السوق لحدود 800 ألف ليرة رغم عدم توفره خلال الفترة الحالية.

31-07-2023

في عز الصيف وعز الشتي الفرج على السوريين لم يأت

لا شيء في هذا العالم أصعب من قول الحقيقة، والحقيقة المرة التي يعرفها الجميع أن السوريين انتظروا متأملين توقف حالتهم من التدهور، لكن للأسف فرج الشتاء لم يأت بعد، وفي حر الصيف اللاهب أصبح الأمل بعيدا من طموحاتهم، والتدهور في حالتهم المعيشية مازال يتدحرج بسرعة.
 

31-07-2023

بوتين : لا نرغب بذلك ولكننا جاهزون للاشتباك مع الأمريكيين في سورية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ روسيا لا تريد اشتباكاً عسكرياً مباشراً مع الولايات المتحدة الأميركية في سورية، لكنها مستعدة لأي سيناريو، وذلك في وقت ازدادات فيه الاتهامات المتبادلة بين الجانبين بشأن حركة الطيران الحربي في الأجواء السورية، وتسجيل انتهاكات.

31-07-2023

مقتل 12 عنصرا من قسد شمال الحسكة

قتل وأصيب عدد من المسلحين الموالين للجيش الأمريكي باستهداف جوي تركي، هو الثاني خلال أسبوع، شرقي سورية بينهم من جنسيات غير سورية، من خلال قصف معسكر لقوات “قسد” شمالي محافظة الحسكة السورية.

وذكرت مصادر محلية في ريف الحسكة، أن طائرة مسيرة تركية قصفت، الجمعة، معسكراً ومقراً ل “قسد”، في ريف مدينة عامودا شمالي الحسكة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 12 من مسلحي “قسد” على الأقل.

وتابعت المصادر أن قوات “قسد” فرضت طوقاً أمنياً وعسكرياً على مكان الاستهداف، القريب من الحدود السورية – التركية، في قرية خربة الملح في ريف مدينة عامودا.

31-07-2023

بعد دمشق.. الكهرباء في جرمانا على الأمبيرات

أعلن مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق، موافقته على منح رخص إشغال أملاك عامة لوضع مراكز توليد كهرباء خاصة “أمبيرات” ضمن أحياء وشوارع المدينة.

وبحسب مجلس المدينة، فأن ذلك، سيتم وفق الشروط الفنية التي يتم إعدادها ودراستها من قبل الدائرة الفنية في المجلس، والتي سوف تعتمد لاحقاً من قبل المكتب التنفيذي.

ولفت رئيس مجلس المدينة كفاح الشيباني إلى تشكيل لجنة خاصة لوضع الشروط والمحددات لهذا الأمر، موضحاً أن المجلس لن يستقبل حالياً طلبات الترخيص قبل الإعلان عن الشروط التي سيتم تحديدها مع إعلان فتح باب تقديم الطلبات.

31-07-2023

مبعوث إيطالي في دمشق

Image
دمشق

استقبلت العاصمة السورية دمشق مبعوثاً إيطالياً ، عقب أيام من المؤتمر الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية في روما

31-07-2023

المواجهة تشتعل بين حلف أستانا وواشنطن شرق سوريا

انضمت الجهود التركية مؤخراً إلى التحركات الايرانية والروسية لمواجهة القوات الأميركية و التضييق عليها ، بهدف دفعها للانسحاب من شرق سوريا.

ووفقاً لوكالات الأنباء العالمية فإن الهدف شبه المعلن هو إثارة الفوضى وزعزعة الأرض تحت القوات الأميركية وتعكير الأجواء في سماء منطقة العمليات، وتعقيد المهمات الاستخبارية، وصولاً الى بلوغ القادة الأميركيين الاقتناع الكافي بأن قواتهم في سوريا معزولة وتواجه خطراً داهماً واستصدار أمر بسحبها.

31-07-2023

معارك الإلغاء تستعر في شمال سوريا

بعد أشهر طويلة من كتمانها إلا أن الاشتباكات التي اندلعت خلال اليومين الماضيين بين قسد و مجلس دير الزور العسكري أظهرت هذه الخلافات إلى العلن.

وقد جاءت الاشتباكات بعدما تعمّد رئيس المجلس، أحمد الخبيل المعروف بـ«أبو خولة»، عبر تسريب تسجيلات صوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استهدف من خلالها الضغط على كلّ من «الإدارة الذاتية» و«التحالف الدولي»، في إطار مساعيه لإحباط ما يراه مشروعاً لتذويب قواته في الهيكل العسكري لـ«قسد»، بما يمنع أيّ سطوة عربية يعمل الخبيل منذ فترة طويلة على تنميتها.

31-07-2023

تفاوض بالنار بين واشنطن وموسكو في سورية

لا تزال الاحتكاكات الجوية تتكرر بين روسيا و أميركا في السماء السورية ، الأمر الذي يحمل عدة معاني ، وبعض هذه المعاني يمتد وفق الموقع ذاته إلى أوكرانيا والمواجهة الأوسع بين واشنطن وموسكو.

فحتى الأربعاء الماضي، إشتكت القوات الأميركية من 6 مضايقات روسية لمُسيّراتها من طراز “إم كيو-9 ريبر” هذا الشهر، فوق شمال غرب سوريا، أثناء قيامها بمهمات تعقب لقادة تنظيم “داعش”، وفق الراوية الأميركية. بيد أن روسيا فتقول إن مقاتلاتها تتصرف دفاعاً عن النفس ووفق الأسلوب الإحترافي في مثل هذه الحالات.

30-07-2023

مثلث مصالح مصري – إيراني – سوري

رغم ارتباط مصر بمعاهدة كامب ديفيد والعلاقات الباردة بين مصر وإيران ،واستنتج كاتب المقال وجود تقارب بين إيران و مصر إذا يقول الكاتب :بالنظر إلى العلاقات الوثيقة لدمشق مع طهران، ولعلاقات لم تنقطع مع القاهرة، فإنها المرشحة الموضوعية لحلقة الوصل الضرورية التي تزداد أهمية وراهنية بين طهران والقاهرة ، وبقدر ما تبدو العلاقات المصرية – الإيرانية بعيدة عن أي تقارب عادي، فقد يكون العكس هو الصحيح، ويتجاوز الحد الأدنى في العلاقات الدبلوماسية إلى ما هو استراتيجي.

30-07-2023

سفوح قلعة الحصن تنهار

شهدت سفوح قلعة الحصن الأثرية من جهتها الشمالية انهيارات جديدة ، وفقاً لما كشفه مدير آثار حمص المهندس حسام حاميش .

ولفت “حاميش” إلى أن: “الإنهيار يعتبر كبيراً نسبياً وخطيراً، ونتج عنه سقوط أربعة كتل حجرية كبيرة من التصفيح الحجري لسفح القلعة الشمالي ويصل ارتفاعه تقريباً حوالي عشرة أمتار ، مضيفاً أن هذا الانهيار يهدد الابراج الأثرية بشكل مباشر في الجهة الشمالية للقلعة والتي تقع فوق مكان الانهيار”.

30-07-2023

إخماد حريق في مستودع لصناعة الكرتون في داريا

أخمد فوج الإطفاء في محافظة ريف دمشق بالتعاون مع الدفاع المدني حريقاً اندلع ظهر اليوم في مستودع لصناعة الكرتون، في منطقة المعامل قرب مدينة داريا.

وذكر قائد فوج الإطفاء في المحافظة العميد محمد الجردي أنه فور الإبلاغ عن الحريق، تم التوجه إلى المكان مباشرةً وإخماده، مشيراً إلى أن المواد الأولية الموجودة في المستودع سريعة الاشتعال، ما تسبب بتمدد الحريق.

من جانبه بين رئيس المجلس المحلي في داريا منذر العزب أن المستودع كان مليئاً بمواد أولية سريعة الاشتعال، ولكن بجهود رجال الإطفاء والدفاع المدني تمت السيطرة على الحريق.


سانا
 

30-07-2023

 الكشف عن شبكة للرقيق الأبيض

أعلنت وزارة الداخلية أنها اكتشفت شبكة “اتجار بالبشر” تقوم باستدراج فتيات قاصرات لتسفيرهن إلى الخارج بغرض استغلالهن جنسياً.

قالت وزارة الداخلية في بيان لها ان إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص كشفت شبكة إجرامية تقوم بتسفير الفتيات واستغلالهن جنسياً وتلقي القبض على اثنين من أفرادها.

وقالت الوزارة إن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص تمكنت من معرفة أسماء أعضاء هذه الشبكة، وقبضت على اثنين من أفرادها، وهما “محمود. غ” و”جعفر. م”.

30-07-2023

زلة لسان عضو غرفة تجارة دمشق تكشف حجم الأرباح الخيالية للتجار

أعلنت الحكومة الهندية منذ أيام “أكبر مصدر للأرز في العالم”، منع تصدير الأرز الأبيض إلى باقي الدول، وقالت وزارة شؤون المستهلك والأغذية الهندية، إن الغرض من هذا الحظر، هو ضمان استمرار إمدادات المستهلكين الهنود بالمادة، والتخفيف من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية لديها.

وقال عضو غرفة تجارة دمشق محمد حلاق، إن قرار الحكومة الهندية جاء بمنع التصدير لكل أنواع الأرز باستثناء نوع “بسمتي”، في قرار قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.