آذار (مارس) 2018

31-03-2018

المحبَّة

تُعتبَر المحبة حجر الزاوية في المجتمع الإنساني وفي النطاق الروحي والكوني. وتتجلَّى حقيقة هذه المقولة في المبدأ الأخلاقي والوجداني والروحي الذي يوجِّه الإنسان إلى محبة الله أولًا ومحبة الآخَر ثانيًا.

31-03-2018

قيادة الجيش العربي السوري تعلن إنجاز العمليات العسكرية واستعادة السيطرة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان: بعد سلسلة من المعارك والأعمال القتالية المخططة بشكل دقيق والمنفذة بتعاون وتنسيق عال بين مختلف صنوف القوات أنجزت تشكيلات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عمليتها العسكرية واستعادت السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق كاملة.

31-03-2018

العثور على مستودع يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة لإرهابيي (فيلق الرحمن) في عين ترما

عثرت وحدة من الجيش العربي السوري على مستودع للأسلحة من مخلفات التنظيمات الارهابية في بلدة عين ترما وذلك خلال استكمال عملية تمشيط قرى وبلدات الغوطة الشرقية التي تم تحريرها من الإرهاب تمهيدا لعودة الأهالي إليها.

وأشار أحد ضباط الجيش إلى أنه خلال تمشيط بلدة عين ترما وبالتعاون مع الاهالي ضبطت وحدة من الجيش مستودع اسلحة متوسطة وخفيفة لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” يحتوي على 8 مدافع 23 مم ورشاش دوشكا و18 بندقية وحاول الارهابيون حرقه قبل اندحارهم من البلدة.

31-03-2018

الجيش يحرر 8 مختطفين كانت تحتجزهم المجموعات الإرهابية في الغوطة.

حررت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم 8ً من المختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات الإرهابية في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية بريف دمشق ،حيث تم نقلهم بواسطة حافلة إلى أحد المشافي للاطمئنان على وضعهم الصحي.

وبحسب وكالة سانا أن المختطفين المحررين هم “جمال لطوف” و”محمد المحمود” و”نادر السته” و”فهد الرفة” و”محمد فتاحي” و”علي زين الدين” و”يزن محرز” و”عمار الراكان”.

31-03-2018

الجيش يؤمن خروج دفعات جديدة من المدنيين المحتجزين لدى الإرهابيين في دوما.

خرجت اليوم دفعات جديدة من المدنيين المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية من منطقة دوما بالغوطة الشرقية عبر الممر الآمن  الذي افتتحه الجيش العربي السوري في الـ 27 من الشهر الماضي.حيث قامت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر العربي السوري بتأمينهم ومن ثم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة.

31-03-2018

زاخاروفا: على بريطانيا سحب أكثر من 50 من دبلوماسييها في روسيا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه تم إبلاغ بريطانيا بسحب أكثر من 50 دبلوماسيا من بعثاتها في روسيا وذلك ردا على الإجراءات غير الودية التي اتخذتها لندن ضد موسكو على خلفية قضية تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية.

31-03-2018

بن سلمان: الأسد باق في الحكم وأتمنى بقاء القوات الأمريكية في سورية

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تصريحات مثيرة، حول بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا.
وقال ولي العهد السعودي في تصريحات لمجلة “تايم” الأمريكية، إن الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريبا.
وأضاف أنه يتمنى من الأسد ألا يصبح “دمية لإيران” حسب تعبيره

31-03-2018

لماذا لا يتزوج العباقرة؟

ما هو دور المرأة في تحريك عملية الإبداع لدى الرجل الموهوب وبالأخص لدى العباقرة من الرجال؟ بشكل سريع يمكن القول إن هناك موقفين اثنين للعباقرة من المرأة: إما الاهتمام الزائد، وإما الإهمال الزائد. فالعباقرة متطرفون في مواقفهم عادة على عكس الناس العاديين. فإذا ما نظرنا إلى حياة كبار الفلاسفة من أمثال ديكارت أو كانط مثلا وجدنا أن المرأة لا تكاد تلعب دورا يذكر. فديكارت كانت له علاقة مع خادمته فقط.

31-03-2018

قرار القيادة السورية حاسم في رفض بقاء السلاح بيد مسلحي دوما

أكد مصدر سوري مسؤول أن قرار القيادة السورية حاسم في رفض بقاء السلاح بيد مسلحي دوما، موضحا أن تأخير تنفيذ اتفاق تسليم السلاح بالكامل أو خروج المسلحين من المدينة لا مساومة عليه، وغير ذلك يمكن أن يتم التفاوض عليه.

31-03-2018

على خطى عام 82 بواسل الاسد أرعبوا قواعد الامريكي في شرق الفرات

نقل موقع بريكول الروسي المتخصص في التحليل العسكري على لسان الكاتب تشيتسلاف ماردوفا أن تصريحات ترامب الاخيرة حول عملية الانسحاب من سوريا تأتي على خلفية الخلاف العميق بين الدولة العميقة في أمريكا والرئيس الأمريكي حول الانسحاب من سوريا .

31-03-2018

ذكريات اذاعة دمشق: من امير البزق الى الختام بالنشيد العربي السوري

علي محي الدين أحمد: لاشك أن السمع متقدم على البصر بدليل ارادية الرؤية و عدم ارادية السمع و لا شك أن الصوت بوابة للروح و لا شك أن اذاعة دمشق التي انطلقت بعيد الاستقلال بأشهر رافقت اجيالا من المستمعين منذ اللحظة التي صدح فيها صوت الامير يحيى الشهابي هنا دمشق ،دمشق الاذاعة هي التي اسست لكل شيء له علاقة بالاعلام ،حضرت الكوادر قبل التلفزيون بل و تفوقت عليه

31-03-2018

الاحتفالات بقيامة السيد المسيح أكثر بهجة بانتصار سورية على الإرهاب

مع بدء الاحتفالات بعيد الفصح المجيد قيامة السيد المسيح رسول المحبة والسلام يشع انتصار الجيش العربي السوري بالغوطة الشرقية فرحاً وأماناً على الوجوه وجنبات دمشق القديمة .
في باحة كنيسة الزيتون بدمشق القديمة .. لا خوف من قذائف الغدر ورصاص القنص .. أنه العيد بقيامة السيد المسيح وانتصار الجيش على الإرهاب.

31-03-2018

أرْبَعةُ احتمالاتٍ وَراء قرار ترامب المُفاجِئ بِسَحب قُوّاتِه من سورية

“بَشَّرَنا” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنّه سيَسحَب قُوّاته الأمريكيّة من سورية في القَريب العاجِل لأن بِلادَه أنفقت في مِنطَقة الشرق الأوسط أكثرَ من سَبعة تريليونات دولار ولم تَحصل على شَيءٍ في المُقابِل.الذَّريعة التي يَستخدِمها لتَبرير هذهِ الخُطوة هي تَمكُّن قُوّاتِه من القَضاء على “الدولة الإسلاميّة”، ولكن الحَقيقة مُغايِرة لذلك تمامًا، فليس قُوّاته التي هَزمت “دولة الخِلافة”، وإنّما تح

31-03-2018

الأحد أو الإثنين .. نازحو الغوطة “وراء در”

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو “نعوِّل على أنه خلال أيام، على الأرجح يوم الأحد أو الاثنين، سنبدأ بإعادة الناس إلى منازلهم في الغوطة الشرقية وستعود هناك الحياة إلى طبيعتها بما فيها إعادة الإعمار”​​​.
وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، قال يوم الأربعاء، أن 80 ألف شخص نزحوا من الغوطة الشرقية منذ التاسع من آذار، ووصل عدد منهم إلى حماة وشمال غربي البلاد .

31-03-2018

نصرُ الغوطة الشرقية.. سبب هستيريا الدول الغربية على روسيا وسوريا

عاد الحراك الدبلوماسي إلى الأروقة السياسية مع الهدوء المؤقت لوتيرة المعارك في الغوطة الشرقية التي حُسمت معركتها بشكل شبه نهائي لمصلحة دمشق، المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستوار التقى يوم أمس وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو وتباحثا حول الوضع في سوريا، وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب المباحثات بأنّ تسعين بالمئة من ريف دمشق باتت تحت سيطرة الجيش السوري مؤك

31-03-2018

جون بولتون “الشرير”… ما مدى صلاحياته؟

من التلفاز إلى البيت الأبيض؛ هذا هو حال “جون بولتون” الذي كان محللاً للسياسة الخارجية الأمريكية في قناة فوكس نيوز، وقد اختاره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليكون مستشاراً للأمن القومي، وكان ترامب من متابعي هذه القناة بشكل مستمر كما يقال.