كانون الأول (ديسمبر) 2013

31-12-2013

موجز النشرة السنوية

عامٌ آخر يمضي و الأسد مازال أفضل من يقود البلد نحو شاطئ السلام.. عامٌ آخر وأطماع آل سعود في الشام مازالت عاجزة عن سعودة سورية و.. "المزيد"..
31-12-2013

رئاسة الوزراء تدعو المواطنين للمشاركة بآرائهم حول مشروع التخطيط وعمران المدن

نشرت رئاسة مجلس الوزراء مشروع التشريع الخاص بتنفيذ التخطيط وعمران المدن على موقع سورية التشاركية على شبكة الانترنت.

ودعت رئاسة مجلس الوزراء المواطنين للمشاركة بآرائهم واقتراحاتهم حول المشروع حتى العشرين من الشهر القادم.

للمشاركة على رابط موقع سورية التشاركية:

http://www.youropinion.gov.sy/

31-12-2013

هولاند يرقص في السعودية و«الائتلاف» يستهلك شرفه أمام جمهوره ودمشق خندق العالم لمحاربة الإرهاب

أعرب «الائتلاف الوطني السوري» المعارض، أمس، عن شكوكه في نجاح مؤتمر «جنيف 2»، معتبرا انه «لن يقع في فخ الروس ودمشق عبر إجباره على التعاون مع النظام ضد الجهاديين»، موضحا أن «هدفه ليس الدخول في نزاع ضد المجموعات المتطرفة، لان أولويته تبقى إسقاط النظام».

31-12-2013

هل يفجّر بوتين من فجّر بلاده؟

لم تنتظر وزارة الخارجية الروسية نتائج رسمية للتحقيقات. حددت الجهة المخططة. قالت إن تفجيرات فولفوغراد تشبه الاعمال الإرهابية في الولايات المتحدة، وسوريا، والعراق، وليبيا، وأفغانستان، ونيجيريا، وغيرها من الدول. قالت أيضاً إن المخططين هم أنفسهم وإن السيناريو هو عينه. لا بد إذاً من عمل دولي ضد هذه الظاهرة. لا بد أيضاً من تفادي تأجيج العداء الطائفي.

31-12-2013

«إخوان» آل سعود في المصيدة السورية

ليس من حاجة إلى أن نكرر تعداد جميع الذين يشتركون في «الثورة» في سوريا. فمن لم يقتنع بعد بأن الولايات المتحدة الأميركية والحكومتين الفرنسية والبريطانية، بالإضافة إلى حكومة أردوغان التركية و«إخوان» آل سعود لا يخوضون حرباً «ثورية تحريرية لفرض شرع الله» في سوريا، لا فائدة في النقاش معه.

31-12-2013

ما لم يذكر عن عملية إجلاء مدنيي عدرا العمالية

تغيّر المشهد على أوتوستراد دمشق ـ حمص الدولي. آلاف النازحين الهاربين من الموت الجاثم في بلدة عدرا العمالية في ريف دمشق، يتناثرون على جانبي الطريق أثناء عملية الخروج من الضاحية المنكوبة
31-12-2013

أحلى الأماكن لاستقبال 2014

العد التنازلي في ساحة «تايمز سكوير» في مدينة نيويورك الأميركية، والألعاب النارية في ميناء سيدني (الصورة) ليلة رأس السنة. مشهدان قد يكونان أوّل ما يخطر في البال عند التفكير في ليلة رأس السنة. ولأنّ هناك الكثير من الأماكن المناسبة لاستقبال العام الجديد، نشر موقع شبكة «سي. أن. أن.» الأميركية أخيراً لائحة تضم 10 مواقع من دول مختلفة. البداية، كانت مع خليج بايرون (نيو ساوث وايلز) في أوستراليا الذي يعتبر من بين الأماكن الأولى لرؤية شروق الشمس.

31-12-2013

قاضية لاتينية تتصدر احتفال رأس السنة في نيويورك

أعلن منظمون، أمس، أنّ سونيا سوتومايور، وهي القاضية في المحكمة العليا الأميركية، ستتصدر نحو مليون شخص يحتفلون بمولد العام الجديد في مدينة نيويورك، حيث ستضغط الزر المخصص لخفض كرة العد التنازلي الشهيرة.

وتنضم سوتومايور، المولودة في نيويورك، إلى نجمة البوب ليدي غاغا وبطل رياضة الملاكمة الشهير محمد علي والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون ضمن من حظوا بشرف خفض الكرة، وهو الحدث الذي قدر المنظمون أن نحو مليار شخص سيشاهدونه على مستوى العالم.

31-12-2013

علاء الأسواني: الحقائق القديمة تصنع المستقبل

كان مصطفى المغني قد تجاوز الأربعين وإن كان يتمسك بمظهر الشباب. كان يتردد علينا أنا وأصدقائي في أحد مقاهي وسط القاهرة، يحمل عوداً لا يفارقه أبداً، وما إن يسأله أحد عنه حتى يخبره بأنه موظف في وزارة التموين، لكنه في الوقت ذاته مطرب أشاد بنبوغه كبار الملحنين في مصر، وأن المطربين المشهورين يخافون من موهبته ويتآمرون باستمرار للقضاء عليها. عشرات الوقائع يحكيها مصطفى ليثبت لنا أنه ضحية لمؤامرات المطربين الحاقدين على نبوغه الفني. الغريب أننا حين استمعنا الى غناء مصطفى وجدنا صوته عاديا جدا بل انه كثيرا ما يتحشرج أثناء الغناء وينقطع نفسه من أثر إسرافه في التدخين.

31-12-2013

الخيار يتألق والبطاطا تحتفظ بدلالها، كيلو اللبن المصفى بـ500 ليرة والحليب لـ140 ليرة

يتألق سعر كيلو الخيار البلاستيكي ارضي ليحتل أعلى سعر وصل إليه مقارنة مع باقي أصناف الخضار ليسجل رقماً قياسياً جديداً عند حدود 180 ليرة مرافقا سعر البطاطا الذي أبى أن ينخفض ولو بشكل جزئي باعتباره منتجاً محلياً الذي سجل هو الآخر 160 ليرة لهذا تستمر أسعار الخضار والفواكه والسلع الغذائية في دمشق بالحفاظ على السقف الأعلى لها دون بوادر للانخفاض عدا بعض المواد التي شهدت أسعارها هبوطاً متواضعا لا يذكر فالسلعة التي ارتفعت بحدود 200% انخفضت بحدود 30% فقط، وهو انخفاض من هامش السعر المرتفع أصلا وليس من هوامش الربح الطبيعية المقبولة.

31-12-2013

موتكس في موعده وعشرات الشركات ثبّتت مشاركتها

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع استمرار التحضيرات لإقامة المعرض التخصصي للصناعات النسيجية السورية ومستلزماتها /موتكس/ في موعده خلال شهر نيسان القادم في بيروت داعياً الشركات المنتجة للصناعة النسيجية إلى المشاركة في المعرض نظراً للفرصة المتاحة الكبيرة للترويج لمنتجاتهم النسيجية .
31-12-2013

ليلة رأس السنة بآلاف الدولارات

في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، يحاول المواطنون حول العالم التوفير قدر الإمكان خلال الاحتفال بالأعياد، لكن مع اقتراب رأس السنة، يعرض مطعم Empire Steak House في نيويورك وجبة عشاء لشخصين في هذه الليلة مقابل 10 آلاف دولار أميركي. وذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية، أنّ الوجبة تشمل كافيار أوستيرا، وسلطة، وجبنة ماعز، وجوز ماكادميا، إضافة إلى شريحة لحم كوبي والنبيذ.

31-12-2013

15 حالة تزوير بيع عقارات يومياً بدمشق وريفها

كشفت مصادر قضائية أن حالات التزوير والنصب في بيع العقارات ارتفعت بشكل كبير في مختلف المحافظات السورية لتصل إلى نسبة 70% عن الأعوام الماضية لافتاً إلى أنه في كل يوم تقريباً تشهد دمشق وريفها ما يقارب كمعدل وسطي 15 حالة تزوير بيع للعقارات.

31-12-2013

الأزمة السياسة في تركيا تعصف بالأسواق

 دخلت الأسواق التركية مرحلة اضطرابات شديدة بعد العملية الأمنية التي بدأت في السابع عشر من كانون الأول، طالت أركان الحزب الحاكم واربعة من وزراء الحكومة في تهم فساد ورشوة حيث انخفض مؤشر بورصة اسطنبول الاسبوع الماضي 8.2 في المئة بينما وصلت نسبة الانخفاض منذ بدء العملية الى 14.6 اعشار بالمئة.
وانخفضت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في البورصة منذ بدء العملية بمقدار 39 مليار دولار من 259 مليار دولار قبل بدء العملية الى 220 مليار دولار. وارتفع مؤشر فوائد السندات في الأحد عشر يوم الاخيرة بنسبة 1.5 تقريبا.

31-12-2013

«التايمز»: بوتين رجل العام 2013

اختارت صحيفة «التايمز» البريطانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية العام 2013 على الصعيد الدولي. وأشادت الصحيفة بنجاحات بوتين خلال العام الحالي وحنكته السياسية وقدرته على إدارة ملفات جعلته يستحق اللقب عن جدارة.
31-12-2013

مسلحو القنيطرة يقنطون من إمكانية قيام دولتهم الإسلامية

تبقى محافظة القنيطرة، أصغر المحافظات السورية، بعيدة نسبياً عن متناول الإعلام؛ فالتداخل الجغرافي الذي يربطها بمحافظتي ريف دمشق ودرعا يجعل أخبارها ملحقة بأخبار تلك المحافظتين. غير أنّ القنيطرة تعتبر اليوم إحدى أكثر خطوط التماس المهمة بين خطوط التماس الأخرى، لكونها المنطقة المحاذية لمحافظتي الجنوب السوري ولبنان وحدود فلسطين المحتلة والأردن
31-12-2013

وفد «كي لا ننسى» ممنوع من دخول غزة

أعلن وفد «لجنة كي لا ننسى حق العودة» الإيطالي، في بيان، أنه لا يزال في القاهرة منذ ثلاثة أيام، من دون معرفة ما إذا كان بإمكانه الانتقال إلى غزة «لتقديم الدعم الإنساني والمعنوي والمادي لأهل غزة الذين تحاصرهم إسرائيل براً وبحراً وتقصفهم من الجو».