برلماني كويتي يتوسط بين" المجاهدين " والمسلحين في سوريا على خلفية اغتصاب أطفال

14-07-2013

برلماني كويتي يتوسط بين" المجاهدين " والمسلحين في سوريا على خلفية اغتصاب أطفال

قال تلفزيون الخبر نقلا عن مصادر داخل بلدة الدانا الحدودية أن عضو مجلس الأمة الكويتي " وليد الطبطبائي " تدخل كوسيط بين مسلحي المعارضة وعناصر " دولة الاسلام في الشام و العراق"

وكانت شهدت المدينة اشتباكات على مدى ايام ابتدأت يوم الجمعة عقب خروج أهالي البلدة في مظاهرات احتجاجاً على إقدام العناصر الإسلامية المتشددة على اغتصاب اطفالهم .

وقتل أكثر من 25 مسلحاً من الطرفين في الاشتباكات التي استمرت لثلاثة ايام وانتهت بسيطرة عناصر " دولة الاسلام في الشام و العراق" على البلدة .

وقامت الجماعة الإسلامية المتشددة بحسب مصدر داخل البلدة بتصفية قائد "كتيبة حمزة أسد الله" و يدعى " فادي القش" بقطع رأسه بالإضافة إلى قتل شقيقه و عدد من عناصر الكتيبة و اعتقال عدد آخر".

و بيّن المصدر ان" المدعو "أبو أسامة التونسي" بعد سيطرة عناصره على البلدة و انسحاب المجموعات المتمركزة داخل البلدة إلى خارجها أصدر بياناً وزعه على المنازل و عبر مكبرات الصوت ، طالب فيه كل من حمل السلاح ضده خلال الأيام الماضية بتسليم نفسه فوراً خلال مدة يوم واحد فقط تنتهي مساء الأحد ".

وأكدت عدد من وسائل الإعلام المعارضة جميع التفاصيل التي أوردتها مصادر تلفزيون الخبر خلال أيام الاشتباكات .

وتجمع مسلحو المعارضة منذ يوم أمس حول بلدة الدانا ، وهددوا باقتحامحها ، إذا لم تستسلم الجماعة الإسلامية المتشددة ، بحسب مصدر محلي .

من جهته ، هدد أمير "دولة الإسلام" في الدانا المعروف بـ"أبو أسامة التونسي" هدد بإعدام المعتقلين لديه من مدنيين و مسلحين محليين في حال تم اقتحام البلدة ، بحسب المصدر .

وكشف المصدر عن أن مفاوضات تجري حاليا بين مسلحي المعارضة و أمير "دولة الإسلام" يرأسها النائب الكويتي "وليد الطبطبائي" و لا معلومات عن نتائجها حتى الان .

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...