مصرع الجرح ودثلة والمغربي وقنبس وتركماني وغوش وجبهة النصرة تقطع رأس أبي العلاء المعري

12-02-2013

مصرع الجرح ودثلة والمغربي وقنبس وتركماني وغوش وجبهة النصرة تقطع رأس أبي العلاء المعري


ذكر مصدر مسؤول أن وحدات من قوات الجيش العربي السوري أردت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعد سلسلة عمليات نوعية في عربين وزملكا أجهزت خلالها على عدة أوكار وتجمعات للإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم عرف منهم أحمد كامل دثلة ومحمد غياث الجرح وموفق بكداش ومصطفى الموصلي و صبحي الضو ومأمون المغربي وأنس الملا وشادي الدباس وسمير قنبس ومحمد الباشا وضياء الحموي.

إلى ذلك واصلت وحدات من قوات الجيش عملياتها في مزارع دوما وحرستا وعدرا البلد دمرت خلالها أوكارا وتجمعات للإرهابيين وخمس سيارات وعددا من الدراجات النارية كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإرهابية وأسفرت العمليات عن قتلى ومصابين عرف منهم هشام عدنان وياسر تركماني وخالد الغوش وعلي الخضر وضياء الشيخ وحمود عفوف.

وفي إطار مهمتها الوطنية في ملاحقة الإرهابيين نفذت وحدات من قوات الجيش العربي السوري اليوم سلسلة عمليات نوعية دمرت خلالها عددا من أوكار المجموعات الإرهابية في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر مسؤول إنه تم تدمير عدد من تجمعات وأوكار الإرهابيين في منغ وقرب معملي الكابلات والبطاريات في السفيرة وعندان والمنصورة وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من قوات الجيش العربي السوري أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين قرب معمل الزجاج ومؤءسسة الإسكان والعزيزة كانوا يرتكبون أعمال قتل وتخريب وسلب ونهب ضد ممتلكات المواطنين ومنشآتهم.

وفي مدينة حلب دمرت وحدات من قوات جيشنا تجمعات وأوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية قرب المواصلات في منطقة الشعار والنقارين ومساكن هنانو والصاخور والحلوانية وخان البقر وجسر النيرب.

من جهة ثانية أفادت مصادر أهلية في حلب بأن إرهابيين فروا من بعض المناطق التي كانوا يتواجدون فيها داخل مدينة حلب باتجاه القرى بعد الضربات الموجعة التي وجهها الجيش العربي السوري لهم.

في هذه الأثناء أفاد مصدر مسؤول بأن قوى الأمن الداخلي ألقت القبض على مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة المارتيني بحلب كانت تنتحل صفة الجيش العربي السوري وتقوم بأعمال قتل ونهب وسرقة وصادرت ما بحوزتها من أسلحة.

نكما فذت وحدة من قوات الجيش العربي السوري اليوم سلسلة عمليات نوعية دمرت خلالها أوكارا وتجمعات للإرهابيين ومستودع ذخيرة في عدد من قرى ريف إدلب وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر في المحافظة أنه تم تدمير مستودع ذخيرة جنوب قرية وريدة خالد الضاهر في ناحية أبو الضهور وتجمعين للإرهابيين في قرية البشيرية بسهل الروج الجنوبي إضافة إلى إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في موقع المقاصف.

وأضاف المصدر إن وحدات من قوات جيشنا نفذت عملية نوعية ضد إرهابيين على طريق سنجار أبو الضهور وأوقعت في صفوفهم عددا من القتلى والإصابات.

من جهة أخرى استشهد عامل وأصيب آخرون بجروح نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقتها مجموعة إرهابية مسلحة على الباب الشمالي لكنترول قسم التحسين بمصفاة حمص.
وقال مصدر في المحافظة إن الاعتداء أدى إلى استشهاد العامل إلياس دندوش وإصابة العاملين نبيل أحمد وعمار سلار وسائق سيارة مدنية صادف مرورها بالمكان.

كما قامت مجموعة إرهابية مسلحة بقطع رأس تمثال للشاعر أبو العلاء المعري في مسقط رأسه في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.. إن مجموعة مسلحة في مدينة معرة النعمان أقدمت "على قطع رأس النصب التذكاري للشاعر والفيلسوف والأديب العربي أبو العلاء المعري الذي ولد في معرة النعمان". وقالت الوكالة إن "أصابع الاتهام تشير إلى /جبهة النصرة/ المتطرفة بقطع رأس التمثال".
كما عرضت الوكالة صورا وقالت إنه التمثال بعد التعدي عليه وتظهر الصور تمثالا نصفيا بني اللون مقطوع الرأس وعليه آثار طلقات نارية مرميا على الأرض إلى جانب قاعدة حجرية مرتفعة.
.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...