مقتل قناص أذربيجاني في الأتارب واستشهاد صبية بصاروخ وغيرها من الأعمال المعتادة بين السوريين

18-10-2012

مقتل قناص أذربيجاني في الأتارب واستشهاد صبية بصاروخ وغيرها من الأعمال المعتادة بين السوريين

 
قال مصدر في محافظة حلب أن وحدة من قوات الجيش نفذت عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية مسلحة في الأتارب بريف حلب وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح عرف منهم خاصين كازلي اذربيجاني الجنسية وهو قناص وعبيدة المصري وهو متزعم مجموعة إرهابية.
وأضاف المصدر: أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة قضت على تجمعات لإرهابيين على محور الباب حزوان وخناصر السفيرة بريف حلب ودمرت أربع سيارات كان الإرهابيون يستخدمونها لنقلهم مع الأسلحة والذخيرة وسيارة أخرى مزودة برشاش.
وفي خان العسل قضت وحدة من قواتنا المسلحة على الإرهابي "عبدو عيسى عبيد" متزعم إحدى أخطر المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملية نوعية نفذتها ضد رتل للسيارات على طريق عرب فطومة بالقرب من مفرق الزعرورة أسفرت أيضاً عن تدمير سيارة بيك أب مزودة برشاش وثلاث دراجات نارية.
وقضت وحدات من قواتنا المسلحة على عشرات الإرهابيين في عمليات نوعية استهدفت تجمعات للإرهابيين عند المفرق في بشقاتين والكازية في المنصورة وكفر حلب وبيانون والشيخ سليمان وجنوب محيط القلعة في المدينة القديمة وسوق الزهراوي وعند دوار التركاوي وفي الأشرفية وساحة المرجة.
إلى ذلك استشهدت مواطنة وأصيب عدد اخر من المواطنين إثر إطلاق إرهابيين صاروخاً محلي الصنع على دوار جورج لحدو في منطقة العزيزية بحلب. وأشار مصدر في المحافظة إلى أن إرهابيين أطلقوا صاروخاً محلي الصنع باتجاه دوار جورج لحدو في منطقة العزيزية بحلب الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطنة فاطمة طحان 25 عاماً وإصابة 16 آخرين بجروح.

وفي حمص ضبطت وحدة من قواتنا الجيش خلال مداهمتها اليوم أحد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة 22 قذيفة هاون في حي الوعر بمدينة حمص. وذكر مصدر في المحافظة إن الجهات المختصة ضبطت 3 صواريخ دنغر مضادة للدروع و48 قذيفة ار بي جي و15 ألف طلقة بي كي سي و5000 طلقة بندقية آلية و20 حشوة دافعة وكميات كبير من الدخان المهرب داخل نفق يمتد بين الغوطة ودوار نزار قباني والمصابغ إلى الصناعة كان الإرهابيون يستخدمونه لتهريب الأسلحة والذخيرة . وأضاف المصدر إن وحدة من قوات الجيش قضت على عشرات الإرهابيين خلال اشتباكها مع مجموعتين ارهابيتين كانتا تروعان المواطنين والأهالي وتخربان الممتلكات العامة والخاصة في حي باب هود.
وفي ريف حمص اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية كانت تقطع الطرقات فى قرية الحصن بريف تلكلخ وقضت على عدد من أفرادها عرف منهم الإرهابي أحمد شيخ باص.

وفي قلعة المضيق بريف حماة دمرت وحدة من قواتنا المسلحة في عملية نوعية وكرا للمجموعات الإرهابية ومستودعا مليئا بالذخيرة في قلعة المضيق بريف حماة. وذكر مصدر في المحافظة أن العملية أسفرت عن تدمير عدد كبير من العبوات الناسفة ومقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم أحمد عبد الكريم رسلان وعمر محمد العمر أحد أخطر متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حماة.
وأوقعت الجهات المختصة عشرات القتلى والجرحى في صفوف مجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى قمة النبي يونس في ريف اللاذقية وصادرت أسلحة رشاشة وقواذف /ار بي جي/ كانت بحوزتهم.

وفي محافظة إدلب واصلت وحدات من قوات الجيش تطهيرها لقرى ريف معرة النعمان الشرقي ومحاصرتها للمجموعات الإرهابية المسلحة ومنعها من الفرار وضربها بقوة وتكبيدها خسائر فادحة.
وأفاد مصدر بالمحافظة أن وحدات قوات الجيش نفذت اليوم عدة عمليات نوعية تمكنت من خلالها من تطهير بلدتي معرشمارين ومعرة حطاط بريف المعرة الشرقي وقضت على عدد كبير من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أسلحة ثقيلة كانت بحوزتهم منها مدفع هاون و4 سيارات مزودة برشاشات دوشكا.
كما نفذت وحدات من قوات الجيش سلسلة عمليات نوعية ضد المجموعات الإرهابية في ريف إدلب قضت خلالها على عدد كبير من أفرادها ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ومدافع هاون كانوا يستخدمونها لاستهداف المواطنين والأهالي في ريف المحافظة.
وذكر مصدر عسكري إن وحدة من قوات الجيش قضت على عدد كبير من الإرهابيين في عمليتين نوعيتين بالقرب من محطة كهرباء كفر سجنة في ريف معرة النعمان دمرت خلالهما مستودعا يحتوى كميات كبيرة من الأسلحة و3 سيارات مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من الإرهابيين. وأضاف المصدر إن وحدات من قوات الجيش أعادت فتح الطريق الدولي الذي كانت المجموعات الإرهابية زرعته بمئات العبوات الناسفة وقطعته بالخنادق العرضانية بالقرب من خان شيخون موضحا أنه تم القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عشرات السيارات المزودة برشاشات ومدافع هاون. وتابع المصدر إن وحدات من قوات الجيش نفذت عمليات نوعية في بسيدا قرب معرة النعمان قضت خلالها على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت 20 سيارة مزودة بمدافع 23 مضادة للطيران ورشاشات دوشكا وراجمة صواريخ ومدفع هاون عيار 120.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة قامت بتفكيك 60 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 100 و200 كغ في بسيدا والدير الغربي وأرمنايا ومعرة حطاط بريف إدلب.

إلى ذلك انفجرت عبوة ناسفة مساء اليوم وضعتها مجموعة إرهابية بأحد المحلات التجارية في دوار الكرة القديم بمدينة إدلب. وأوضح مصدر بالمحافظة أن العبوة وضعها إرهابيون في المحل ضمن كيس نايلون أسود وأدى انفجارها إلى استشهاد مواطن وإصابة امرأة بجروح صادف مرورها بالمكان إضافة إلى أضرار بالغة بالمحلات التجارية والأبنية المجاورة.
وفي دير الزور استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة بعبوة ناسفة فجر اليوم خط نقل الغاز الممتد من دير الزور إلى تدمر وخط نقل النفط الممتد من حقل العمر إلى حقل التيم في قرية مراط شمال دير الزور ما أدى إلى حدوث حريق عند نقطة التفجير في الخطين. وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط أن الشركة أوقفت ضخ الغاز والنفط في الخطين لحظة الانفجار الأمر الذي أدى إلى إخماد الحريق لافتا إلى أن ورشات الإصلاح ستباشر عملها لإصلاح الخطين لإعادة ضخ الغاز والنفط فيهما خلال الأيام القادمة.

وأعادت وحدة من قوات الجيش الأمن والاستقرار إلى بلدة مسحرة بالقنيطرة بعد تطهيرها من المجموعات الإرهابية المسلحة وذكر مصدر مسؤول أن عملية تطهير البلدة من الإرهابيين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير منهم وضبط أسلحة وذخائر كان يستخدمها الإرهابيون في اعتداءاتهم على المواطنين وقوات حفظ النظام وعمليات التخريب.

وانفجرت بعد ظهر اليوم عبوة ناسفة وضعتها مجموعة إرهابية مسلحة على دراجة كهربائية قرب جامع عثمان بن عفان في منطقة كفرسوسة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية محدودة. وذكر مصدر مسؤول ان إرهابيين ركنوا الدراجة بجوار الجامع المذكور الذي هو قيد الانشاء وتم تفجير العبوة الناسفة عن بعد دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا واقتصرت الأضرار على بعض السيارات المتوقفة في الجوار لافتا الى أن زنة العبوة تقدر بنحو 10 إلى 15 كيلو غراما.
وقال الشيخ محمد وليد التقي المشرف على الجزء المنجز من الجامع في تصريح لوكالة سانا.. "إن هذا التفجير عمل إجرامي المقصود منه استهداف الجامع والمصلين وخاصة انه حدث ساعة خروج المصلين من الجامع" مؤكدا ان هذه الأعمال لا تمت للاسلام بصلة حيث ان الاسلام لا يأمر بقتل المصلين وأن من يقف خلف هذا العمل الإرهابي يستحق الإعدام.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...