استمرار المعارك في اليمن: 133 قتيلاً خلال يومين في الجنوب

11-04-2012

استمرار المعارك في اليمن: 133 قتيلاً خلال يومين في الجنوب

تصاعدت وتيرة هجمات «القاعدة» على المراكز العسكرية في جنوب اليمن خلال اليومين الماضيين لتسفر في أحدث حصيلة عن 133 قتيلاً، بينهم 124 في مدينة لودر في محافظة أبين و9 جنود آخرين سقطوا امس في استهداف نقطة للجيش على الطريق بين محافظتي مأرب وحضرموت.
في هذه الاثناء، استقبل نائب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوه في الدوحة. وذكرت وكالة الأنباء القطرية «قنا» انه تمّ بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة.عناصر من القبائل اليمنية الموالية للجيش اثناء استعدادها لضرب «القاعدة» في لودر في محافظة أبين امس (ا ف ب)
ويأتي ذلك في وقت ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية ان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لا يزال يمارس السلطة، ولكن «من الباطن»، وذلك عبر اتصالات سرية مع أركان الحكم القائم لحل المشكلات العالقة مع أفراد عائلته المسؤولين عن مناصب أمنية هامة تعوق اتخاذ قرارات تتجاوب مع مطالب الثوار والمبادرة الخليجية. ونقلت الصحيفة عن مسؤول يمني أن «لقاء سريا جمع بين صالح والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحل المشكلة التي نتجت من إقالة قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر». كما عقد لقاء مماثل بين هادي وقائد الفرقة الاولى مدرع، اللواء علي محسن الأحمر، الذي وافق على إقالته شرط إقالة أحمد، نجل صالح.
الى ذلك، قال المصدر العسكري في حضرموت ان «مسلحين من تنظيم القاعدة هاجموا نقطة عسكرية في العبر على الطريق بين مأرب وحضرموت، وهي منطقة صحراوية وخالية تماما من السكان، ما أسفر عن سقوط تسعة جنود وإصابة أربعة آخرين». وأشار المصدر العسكري الى ان الهجوم حصل بعد صلاة الفجر عندما استهدم المسلحون الجنود الذين كانوا في نقطتهم العسكرية.
واستمرت المواجهات مع «القاعدة» لليوم الثاني على التوالي في محيط لودر وهي لا تزال مطوقة من عناصر «أنصار الشريعة»، وهو الاسم الذي يتخذه التنظيم المتطرف في جنوب اليمن، بالرغم من الخسائر الفادحة التي يتكبدونها بحسب مصادر محلية. وارتفعت حصيلة المعارك بين التنظيم من جهة والجيش والمسلحين المدنيين الموالين له من جهة اخرى، منذ اندلاعها في لودر صباح امس الاول، الى 124 قتيلا على الاقل بحسب مصادر عسكرية وقبلية.
وقال مصدر عسكري من «اللواء 111» المنتشر في لودر ان «مئة وعنصرين من القاعدة قتلوا في المعارك بينهم 28 قتلوا اليوم الثلاثاء». ويضاف الى هؤلاء 14 عسكريا قتلوا امس الاول وثمانية مقاتلين من لجان المقاومة الشعبية الموالية للجيش قضوا خلال المعارك بينهم اثنان قتلا امس بحسب المصادر.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...