مصر تبرئ حبوب الحلبة من بكتيريا «إيكولاي»

02-07-2011

مصر تبرئ حبوب الحلبة من بكتيريا «إيكولاي»

أكد رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي في وزارة الزراعة المصرية الدكتور علي سليمان أن مصر ليست مصدر بكتيريا «إيكولاي» التي ظهرت في بعض الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن هذه البكتيريا لم يثبت وجودها في مصر على الإطلاق، ولم تسجل حتى الآن.
وقال سليمان إن «وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن أبو حديد تلقى خطاباً من الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاختبارات العلمية البكترولوجية التي تم إجراؤها في أوروبا لم تثبت إطلاقاً صحة هذا الكلام»، مشيرا إلى أن الحجر الزراعي المصري تلقى خطاباً آخر من الشركة المستوردة للحلبة المصرية في ألمانيا يؤكد أن كل ما حدث من ادعاءات عن الحلبة المصرية هو مجرد اشتباه فقط وغير صحيح. كما أشار أبو حديد إلى أن الشركة المصرية التي صدّرت الحلبة عام 2009 أكدت في خطاب لها أن صادرات الحلبة كانت لهولندا ولم تصدرالشركة حلبة إطلاقاً لألمانيا وبريطانيا وفرنسا.
وأضاف سليمان أن الحلبة مادة جافة ومن الصعب احتوائها على أي ميكروبات، موضحا أن ألمانيا وبريطانيا وفرنسا تملك أقوى حجر زراعي صحي في العالم ومن الصعب دخول أي منتج زراعي داخل هذه البلاد يحمل أي أمراض، لافتا إلى أن مصدر هذه البكتيريا يأتي من استخدام المياه الملوثة.
وردا على ادعاءات إسرائيل بأن الخيار المصري هو مصدر هذه البكتيريا، قال سليمان إن إسرائيل لم تستورد خيار إطلاقاً من مصر، فهي تصدر هذه الخضار إلى الخارج.


(عن «بوابة الوفد الالكترونية»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...