الصين توسع قدراتها العسكرية لتصل إلى حاملات الطائرات في الهادئ

18-08-2010

الصين توسع قدراتها العسكرية لتصل إلى حاملات الطائرات في الهادئ

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس، أن الصين توسع قدراتها العسكرية وتعزز اشاب يلتقط صورا لمدافع صينية قديمة مضادة للطائرات في المعرض العسكري قرب بكين امس.لقوة التدميرية لصواريخها وتطور قدراتها الضاربة لتصل إلى حاملات الطائرات الأميركية في المحيط الهادئ.
وأوضح البنتاغون، في تقريره السنوي للكونغرس الأميركي بشأن الجيش الصيني، إن الحشد العسكري الصيني قبالة تايوان استمر من دون هوادة، مضيفاً «ما زال ميزان القوى العسكرية عبر المضيق يميل لصالح الصين».
وأشار إلى أن الصين نشرت حوالى 1150 صاروخا ذاتي الدفع قصير المدى عبر مضيق تايوان حتى كانون الأول الماضي، وهو العدد ذاته الذي ورد في تقرير البنتاغون العام الماضي، لكن التقرير الجديد ذكر أن الجيش الصيني يعزز القدرة التدميرية لهذه الصواريخ «بما في ذلك زيادة مدى ودقة وحمولة هذه الصواريخ».
وأوضح التقرير أن الصين تطور وتنشر أعداداً كبيرة من الصواريخ المتقدمة الموجهة والذاتية الدفع المتوسطة المدى وغواصات مهاجمة جديدة، وأنظمة دفاع جوي بعيدة المدى ذات قدرات أكبر، كما تطور قدرات للحرب الإلكترونية. وأشار إلى أن الجيش الصيني يحصل على صواريخ ذاتية الدفع متوسطة المدى لتعزيز المدى الذي يتيح له توجيه ضربات دقيقة لأهداف برية وسفن، بما فيها حاملات الطائرات الأميركية التي تجوب المحيط الهادئ.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...