«أصدقاء إسرائيل» بقيادة أثنار يفتتحون فرعاً لهم في بريطانيا

24-07-2010

«أصدقاء إسرائيل» بقيادة أثنار يفتتحون فرعاً لهم في بريطانيا

ذكرت صحيفة «جويش كرونيكل» اليهودية، الصادرة في لندن أمس، أن «مبادرة أصدقاء اسرائيل» التي يقودها رئيس الوزراء الإسباني السابق خوسيه ماريا أثنار، افتتحت فرعاً لها في بريطانيا.
ونقلت الصحيفة عن أثنار قوله خلال الافتتاح الذي تم في مجلس العموم البريطاني «إن وقف عملية تآكل حقوق إسرائيل ليس مسألة مهمة فقط بل حيوية أيضاً لاسرائيل وجميع الدول الغربية، لأنه في حال سقطت فسنسقط جميعاً معها». وتضم «المبادرة» سياسيين أميركيين وأوروبيين وناشطات وعلماء لاهوت. وأشارت الصحيفة إلى انه «تم تشكيلها بهدف التصدي لتنامي موجة الانتقادات الرامية لتقويض حق اسرائيل في الوجود والتصرف دفاعاً عن النفس».
ومن بين مؤسسي مبادرة «أصدقاء اسرائيل» إلى جانب أثنار، ممثل الولايات المتحدة الدائم السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون، والرئيس السابق لمجلس الشيوخ الإيطالي مارسيلو بيرا، والسياسية الإيطالية فياما نايرنشتاين، والمؤرخ البريطاني أندرو روبرتس.
وكان أثنار، الذي تولى رئاسة الحكومة الاسبانية من العام 1996 وحتى العام 2004، دعا إلى دعم اسرائيل واعتبرها أفضل حليف للغرب في منطقة مضطربة وحذّر من أن انهيارها سيقود إلى انهيار الغرب.
وكتب أثنار في مقال نشرته صحيفة التايمز الشهر الماضي أن «إسرائيل هي جزء أساسي من الغرب وما هو عليه بفضل جذوره اليهودية ـ المسيحية، ففي حال تم نزع العنصر اليهودي من تلك الجذور وفقدان اسرائيل، فسنضيع نحن أيضاً وسيكون مصيرنا متشابكاً وبشكل لا ينفصم سواء أحببنا ذلك أم لا».

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...