طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على قطاع غزة

21-05-2010

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجراليوم عدة غارات على مناطق في خان يونس وبيت حانون في قطاع غزة.

وقال مصدر فلسطيني إن طائرات الاحتلال قصفت منطقتين خاليتين في خان يونس جنوب قطاع غزة فيما أفاد شهود عيان بقيام طائرات اف 16 إسرائيلية بقصف منطقة قرب بيت حانون شمال القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتداءاتها بشكل مستمر على قطاع غزة إضافة إلى فرضها حصارا مشددا عليه في إطار مخططاتها الرامية إلى فرض شروطها إملاءاتها على الفلسطينيين.

وفي سياق متصل قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح اليوم مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن زوارق الاحتلال التي تجوب عرض البحر على مدار الساعة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه قوارب الصيادين قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب القطاع.

وأضافت المصادر إن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا مادية في بعض المراكب وأجبر الصيادين على مغادرة البحر خشية على حياتهم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال تستهدف بشكل يومي مراكب الصيد في محاولة منها لمنع الصيادين من مزاولة مهنتهم التي يعتاشون منها ويعيلون أسرهم وهو ما أدى إلى استشهاد وجرح واختطاف العشرات منهم على مدار السنوات الماضية.

من جهة أخرى هاجم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم المزارعين الفلسطينيين في قرية قصرة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية ومنعوهم من حصاد محصولهم الزراعي من القمح وأجبروهم على الخروج من أراضيهم تحت تهديد السلاح.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...