قتلى وجرحى بهجمات متفرقة بالعراق

09-05-2010

قتلى وجرحى بهجمات متفرقة بالعراق

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب ما يزيد على ستة آخرين في هجمات متفرقة فالعراق لا يزال يعاني من العنف بشكل يومي تقريباي العراق، كما عثرت قوات عسكرية عراقية على مخبأ أسلحة تابع للقاعدة.

ففي الموصل, قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا امرأة عند محل قصاب, كما أصيب مدنيان في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق بالقرب من دورية تابعة للشرطة العراقية في وسط المدينة.

وفي بغداد قالت الشرطة إن جنديا عراقيا قتل في انفجار قنبلة ثبتت في سيارته في شمال العاصمة العراقية, كما أفاد مكتب المتحدث باسم أمن بغداد بأن قوات الأمن العراقية قتلت رجلا كان يحمل قنبلة في حي الأعظمية بشمال بغداد.

وفي سليمان بك, التي تبعد 160 كيلومترا شمالي بغداد, ذكرت الشرطة أن عبوة ناسفة انفجرت أمام منزل مسؤول حكومي في المنطقة فقتلت والدته وأحد حراسه وجرحت شخصين آخرين.

من جهة ثانية عثرت قوات عسكرية عراقية تمكنت من مداهمة موقع لتنظيم القاعدة في إحدى المناطق جنوبي مدينة بعقوبة (57 كلم شمال شرق بغداد) على كمية من الأسلحة.

وقال مدير الشؤون الداخلية بمحافظة بعقوبة العقيد علي خزعل في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات عراقية شنت السبت عملية "استهدفت أحد أوكار تنظيم القاعدة في قرية سكران التابعة لناحية بني سعد جنوبي مدينة بعقوبة وأسفرت العملية عن العثور على 75 قذيفة صاروخية و28 قذيفة هاون و10 عبوات ناسفة وثمانية ألغام أرضية ومنظار للرؤية الليلية".

المصدر: وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...