انفجار غامض بالأردن وإسرائيل تزعم إطلاق كاتيوشا

22-04-2010

انفجار غامض بالأردن وإسرائيل تزعم إطلاق كاتيوشا

 وقع انفجار "غامض" في مستودع لأجهزة التبريد في مدينة العقبة الأردنية صباح الخميس، لم تعلن السلطات عن أسبابه بعد، بينما زعمت مصادر إسرائيلية أن الانفجار نجم عن صاروخين "كاتيوشا"، سقط أحدهما بالمدينة الأردنية، بينما سقط الآخر بمدينة "إيلات" الإسرائيلية.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، نبيل الشريف، أن انفجاراً محدوداً وقع في المستودع عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة، نجمت عنه أضرار مادية طفيفة، ولم تحدث أي إصابات في الأرواح.

وقال الشريف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن "الأجهزة المعنية باشرت التحقيق لمعرفة أسباب الانفجار، والوقوف على التفاصيل المتعلقة به."

في المقابل، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن "دوي انفجارات قوية سمع صباح اليوم (الخميس) في منطقتي إيلات والعقبة."

وأضافت: "تفيد المعلومات الأولية أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين، ربما من الأراضي الأردنية، أو من شبه جزيرة سيناء، نحو منطقة إيلات."

وقالت الإذاعة إن إحدى القذيفتين سقطت في خليج إيلات، بينما مرت الأخرى في أجواء إيلات وسقطت في المنطقة الصناعية بميناء العقبة الأردني، ولم يصب أحد بأذى ولم يقع أي ضرر.

وباشرت قوى الأمن الإسرائيلية والأردنية التحقيق في الحادث، وفقاً للتقرير الذي نشرته الإذاعة في موقعها على الانترنت.

وقد شهدت مدينة العقبة الأردنية، محاولات سابقة لإطلاق صواريخ وقذائف كاتيوشا باتجاه إسرائيل، أو أهداف أمريكية أخرى، كان أهمها الحادث الذي وقع قبل نحو خمس سنوات.

ففي أغسطس/ آب عام 2005، أعلنت السلطات الأردنية أنها أحبطت هجوماً بالكاتيوشا، بعد أن وجدت "قاذفات صواريخ" في مستودع بمدينة العقبة.

وتمكن أحد المهاجمين من إطلاق صاروخ من المستودع باتجاه إيلات وبارجتين أمريكيتين كانتا راسيتين في ميناء العقبة، ثم لاذ بالفرار.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...