أيسلندا تنتقم من بريطانيا

19-04-2010

أيسلندا تنتقم من بريطانيا

رماد البركان الآيسلندي كبّد شركات الطيران 200 مليون دولار من الخسائر يوميا.لا شيء في ايسلندا يشي بأن البركان الثائر تحت أحد أنهرها، يعيق حياة سكانها، على عكس ما يجري في معظم انحاء أوروبا.
ورصدت صحيفة «الغارديان» مدى تأثر ايسلندا بـ«أزمة السحب البركانية. فتبيّن أن «الأثر كان ضئيلاً. فمطار العاصمة ركيافيك بقي مفتوحاً أمام الملاحة الجوية، ويتوقع أن يستقبل رحلات من أميركا الشمالية ورحلة من إسبانيا، فيما ألغيت رحلات كثيرة من بريطانيا وإليها وإلى بقية انحاء أوروبا.
كما أن الفيضانات التي سببها البركان لم تكن خطيرة، فنجحت السدود في التصدي لها، والكثيرون ممن أُمروا بالجلاء عن مساكنهم تحسبا، سمح لهم بالعودة إليها قبل حلول ليل أمس الأول.
بل إن الأيسلنديين رأوا في ما حدث نوعا من الثأر من بريطانيا التي ضغطت عليهم لإرجاع مدخرات مواطنيها، بعدما أعلن مصرف إيسلندي إفلاسه بسبب الأزمة المالية.
ونقلت «الغارديان» عن الإيسلندي براين هالدسون قوله إن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون طلب من أيسلندا إعطاءه المال (وهو بالإنكليزية CASH) فاضطروا إلى إعطائه الرماد (وهو بالإنكليزية ASH). ويشار إلى أن حرف C غير موجود في اللغة الأيسلندية.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...