الغارديان:بريطانيا تمنع إسرائيل من متابعة حملة ترويج سياحية

15-04-2010

الغارديان:بريطانيا تمنع إسرائيل من متابعة حملة ترويج سياحية

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم أن السلطات البريطانية منعت مكتب سياحة إسرائيلي في بريطانيا من متابعة حملة للترويج السياحي في إسرائيل بسبب تضمن الملصقات صورا لمسجد قبة الصخرة والحرم القدسي الشريف وهي مقدسات دينية إسلامية تقع في مدينة القدس المحتلة .

وجاء في الإعلان الاسرائيلي: إن السائح يستطيع التجول و السفر في جميع أنحاء اسرائيل في ست ساعات و عرضت مجموعة من الصور على أساس الادعاء بأنها معالم إسرائيلية مزعومة بينها قبة الصخرة والحرم القدسي وكلاهما موجودان في القدس المحتلة ما خلق اعلانا مضللا للسياح بان هذه المعالم إسرائيلية.

وتقول هيئة المعايير الإعلانية البريطانية إن وضع الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية لايزال موضع اهتمام ومفاوضات على المستوى الدولي فيما تعطي الصور الموضوعة في الإعلان الإسرائيلي في حال الموافقة عليه انطباعا بالاعتراف بأن هذه المناطق في القدس جزء من اسرائيل . وأشارت الهيئة إلى أنها ونتيجة لذلك قررت منع الإعلان وطالبت مكتب السياحة الإسرائيلي بعدم محاولة الإيحاء بانطباعات مغلوطة.

وكانت حملة إعلانية أخرى لمكتب السياحة الحكومي الإسرائيلي قد منعت العام الماضي بسبب تضمنها صورة باعتبار أنها تمثل خريطة إسرائيل وتضم الضفة الغربية وقطاع غزة والجولان السوري المحتل .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...