اجتماع اللجنة السورية - السعودية في دمشق بداية الشهر المقبل

20-02-2010

اجتماع اللجنة السورية - السعودية في دمشق بداية الشهر المقبل

علم ان اللجنة السورية - السعودية ستلتئم برئاسة وزيري المال محمد الحسين وابراهيم العساف في دمشق في السادس من الشهر المقبل بالتزامن مع انعقاد منتدى الاستثمار المشترك بمشاركة عشرات من ابرز رجال الاعمال السعوديين.

وكان الحسين شدد بعد لقائه العساف في دمشق على ضرورة التحضير للمنتدى «في شكل جيد لأننا نريد منه أن يخرج بنتائج محددة في مجال الاستثمارات وانتقال رؤوس الاموال بين البلدين الشقيقين».

يأتي ذلك في ضوء قمة الرئيس بشار الاسد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، حيث اكدا خلال لقائهما في دمشق في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي «حرصهما على دفع هذه العلاقات قدماً من خلال البناء على ما تم انجازه خلال الفترة الماضية وازالة جميع العوائق التي تعرقل مسيرة تطور هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون تخدم الشعبين الشقيقين ومصالح البلدين المشركة».

وكان الحسين والعساف بحثا في لقائهما على هامش قمة دمشق في «سبل تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين ليشمل المجالات كافة، خصوصاً المالية». وقالت مصادر رسمية ان البلدين يسعيان الى «فتح آفاق جديدة للتعاون المالي بين الوزارتين ليشمل القطاعات المصرفية والتأمينية والضريبية والرسوم والجمارك والتعاون الجمركي والتنسيق في ما بين الجمارك السورية والسعودية في جميع الامور، وتطوير وتفعيل الشركة السورية السعودية للاستثمارات وغيرها». واشار وزير المال السوري الى ان دمشق والرياض اتفقتا على «ازالة أية صعوبات تعترض انسيابية التبادل التجاري، خصوصاً الرسوم التي فرضت اخيراً على مادة السيراميك من الحكومة السورية وعلى مادة زيت الزيتون المصدرة إلى المملكة العربية السعودية بشكل فوري».

وكان البلدان وقعا اتفاقاً لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي «استكمالا لبناء اطار تشريعي متكامل للعلاقات الاقتصادية بين سورية والسعودية»، بهدف رفع قيمة التبادل التجاري البالغ نحو بليوني دولار.

إبراهيم حميدي

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...