الجهاد تقصف إسرائيل بالصواريخ بعد استشهاد أحد عناصرها

07-03-2009

الجهاد تقصف إسرائيل بالصواريخ بعد استشهاد أحد عناصرها

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق ستة صواريخ محلية الصنع من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الحركة استشهاد أحد عناصرها وإصابة آخر بغارة إسرائيلية.

وقالت سرايا القدس -الجناح العسكري للحركة- إن صواريخ من طراز (قدس) المحلية الصنع استهدفت بلدة سديروت وتجمع أشكول الاستيطاني.

وكانت سرايا القدس قد أعلنت في وقت سابق استشهاد أحد مقاتليها وهو محمود فتوح (27 عاما) من حي الزيتون بمدينة غزة، وإصابة رفيق له بجروح خطيرة بعد أن استهدفتهما طائرة إسرائيلية بالصواريخ.

من جانبه قال ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن صاروخا انفجر صباح اليوم في مكان مفتوح بمنطقة النقب القريبة من القطاع، مؤكدا أن انفجار الصاروخ لم يوقع أي إصابات بالأرواح أو أضرار مادية.

من جهة أخرى وصلت ثلاثة وفود من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا لتفقد آثار العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة منذ 27 ديسمبر/كانون الأول وحتى 18 يناير/كانون الثاني.

وضمت الوفود 47 شخصا غالبيتهم من الأطباء والحقوقيين والصحفيين وصلوا القطاع مساء أمس عبر معبر رفح البري.

من جهة أخرى تظاهر مئات الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس الشرقية احتجاجا على استمرار الاستيطان وبناء الجدار العازل، وعلى اعتزام إسرائيل هدم منازل فلسطينية.

ففي قرية بورين في شمال الضفة الغربية تظاهر عشرات المواطنين احتجاجا على خطط إسرائيلية لمصادرة أراض قرب القرية لتوسيع إحدى المستوطنات.

أما في قريتي جيوس وأم سلمونة فقد تظاهر مئات الفلسطينيين وناشطون أجانب احتجاجا على الجدار العازل.

وأدى عشرات الفلسطينيين في حي شعفاط بالقدس الشرقية صلاة الجمعة في خيمة أقيمت للاحتجاج على خطة بلدية المدينة لهدم 55 مسكنا في عدة بنايات بالحي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...