قافلة مساعدات سورية ثالثة إلى غزة

08-01-2009

قافلة مساعدات سورية ثالثة إلى غزة

انطلقت صباح أمس قافلة المساعدات الثالثة المقدمة من الشعب العربي السوري إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأكد الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر أن هذه الدفعة من المساعدات التي تبلغ نحو 330 طنا والمحملة على 15 شاحنة تضم المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والألبسة الشتوية ترسل لتخفيف معاناة أهلنا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل والذي يتسبب بخسائر كبيرة بشرية ومادية وهي تعبير عن وقوف الشعب العربي في سورية بكل مكوناته مع الأشقاء في غزة. 
 وأوضح أن الحملة الشعبية لجمع التبرعات تتواصل في سورية وسيكون هناك دفعة رابعة في القريب العاجل لافتاً إلى أن الحملة الأولى من المساعدات وصلت إلى أهلنا في غزة ويتم الآن العمل على إيصال الدفعة الثانية في أقرب وقت ممكن منوها بدور منظمة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهلال الأحمر الفلسطيني لدورهما الكبير ومساعدتهما في إيصال هذه المساعدات لأهلنا الصامدين في قطاع غزة رغم العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لمنع وصولها.
ودعا الوزير الشعار المنظمات الدولية وبشكل خاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقوم بدورها الفاعل والضاغط على إسرائيل لإيقاف هذه المجازر وحماية المدنيين الأبرياء.
وأكد أن سورية ستستمر في تقديم المساعدات للأشقاء في غزة كما ساهمت في تقديم العون للأشقاء في لبنان خلال العدوان وبعده من خلال إعمار جزء مما تهدم وهي تستمر حتى الآن في تقديم هذه المساعدات حيث وجه الرئيس الأسد بإرسال نحو مليون ونصف المليون شجرة حراجية ومثمرة لإعادة الحياة البيئية في جنوب لبنان وهى سترسل خلال عدة أيام.
بدوره أكد أحمد عبد الكريم رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني أن الشعب العربي في سورية كعادته كان منذ نكبة فلسطين وحتى الآن في الصف الأول في مقاومة المشروع الصهيوني ويقف بثبات إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وأوضح أن الشعب العربي في سورية لم يتوقف عن إرسال قوافل المساعدات منذ الانتفاضة الثانية كي يخفف من المعاناة والظلم والإبادة والجوع والقتل الذي يتعرض له الأشقاء في فلسطين وهو الآن يرسل المساعدات منذ بدء كارثة غزة للوقوف إلى جانب أهلنا ومقاومته البطولية النادرة وصموده العظيم الذي يعتبر نصرا للقضية الفلسطينية ولقضية الحرية في العالم.
وكانت سورية أرسلت قافلتين من المساعدات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تضمنتا أكثر من 270 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأغطية والاحتياجات الإنسانية الأساسية في إطار دعم سورية المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...