العراق يفاوض بريطانيا حول سحب قواتها

08-12-2008

العراق يفاوض بريطانيا حول سحب قواتها

قال مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي، خلال زيارته مدينة كربلاء، إن العراق سيبدأ بإجراء مفاوضات مع بريطانيا حول عقد اتفاقية لسحب قواتها من البلاد ثم ستعرض هذه الاتفاقية على مجلس النواب.

وأوضح الربيعي أن العراق سيبدأ بعقد سلسلة مفاوضات مع الجانب البريطاني لتوقيع اتفاقية لسحب قواته وسيحال الاتفاق إلى مجلس النواب لتصديقه أو رفضه.

وحول اتفاقية انسحاب القوات الأمريكية قال الربيعي: إن لجنتين وزاريتين برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي شكلتا لمتابعة تنفيذ خطة انسحاب القوات الأمريكية حيث تتضمن اللجنتان، لجانا فرعية منها الأمن والتخويل القضائي وأحوال المعتقلين والاقتصادية والثقافية والعلمية.

من جانب آخر، قال محمد الحاج محمود وكيل وزارة الخارجية إن الحكومة العراقية بصدد ارسال طلب الى مجلس الامن الدولي لإخراج العراق من طائلة البند السابع.

وأضاف الحاج أن الحكومة تدرس المضامين التي سترفعها الى مجلس الامن الدولي خلال الشهر الجاري للمطالبة باخراج العراق من الوصاية الدولية، حيث ابلغت الحكومة الدول الخمس دائمة العضوية والاعضاء العشرة غير الدائمين في المجلس بهذا الشأن.

وأعرب عن أمله في أن تتم المصادقة على اخراج العراق من البند السابع قبل عطلة اعياد الميلاد، مبديا تصوره في أن تتم الموافقة على طلب العراق بالإجماع أو بالأغلبية الساحقة.

زيدان الربيعي

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...