مقتل جنديين أمريكيين بانفجار في بغداد

05-09-2008

مقتل جنديين أمريكيين بانفجار في بغداد

قتل جنديان أمريكيان أمس في انفجار عبوة ناسفة شرق بغداد، فيما اغتيل مسؤول رفيع في وزارة النقل العراقية، في حين قتلت القوات البريطانية مدنيا عراقيا واعتقلت والده في في البصرة، كما قتلت امرأة بانفجار عبوة ناسفة جنوب بعقوبة، واعتقلت القوات الأمريكية مصورا صحافياً عراقياً بعد يومين من اعتقال زميل له يعمل مع وكالة أنباء رويترز.

وذكر بيان للجيش الامريكي ان الجنديين قتلا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم من دون مزيد من التفاصيل. وبذلك، يرتفع الى 4154 عدد العسكريين والعاملين مع الجيش الامريكي الذين قتلوا في العراق منذ الغزو عام 2003.

وقال مصدر في الشرطة العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه “أمطر مسلحون مجهولون بوابل من الرصاص سيارة مدير عام دائرة تنفيذ المشاريع في وزارة النقل نبيل عبد الحسن الشويلي شمال شرق بغداد ما أدى إلى مصرعه في الحال”. 

وفي بغداد، اعتقلت القوات الأمريكية عمر هاشم الذي يعمل في قناة بغداد الفضائية التلفزيونية ووالده واثنين من أخوته من منزلهم في حي الأعظمية في بغداد في وقت مبكر من صباح أمس.

وأعلن مصدر أمني في محافظة ديالى أن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من أحد البساتين في منطقة المرادية (سبعة كيلومترات جنوب بعقوبة) أسفر عن مقتل امرأة صودف وجودها في المكان.

وفي البصرة، قال شهود عيان ان قوات من الجيش البريطاني شنت أمس عملية دهم وتفتيش استهدفت منزلا في منطقة القبلة وقتلت رشيد مال الله بعد تبادل لإطلاق النار واعتقلت والده في إطار عمليات البحث عن عناصر ميليشيا “جيش المهدي” الموالية للصدر في المدينة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...