العربية للطيران تختار "نيبال" مركزاً لخدمات آسيا والشرق الأوسط

21-01-2008

العربية للطيران تختار "نيبال" مركزاً لخدمات آسيا والشرق الأوسط

أعلنت "العربية للطيران" (شركة مساهمة عامة)، أول واكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، انها ستقوم بافتتاح مركز عمليات جديد في عاصمة دولة نيبال "كاتماندو"، مما سيوفر للشركة قاعدة لتقديم خدماتها في أسواق الطيران الممتدة بين جنوب ووسط آسيا إلى الشرق الأقصى والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب توقيع اتفاقية بين "العربية للطيران" و"ياتي للخطوط الجوية"، وهي شركة رائدة للنقل الجوي الداخلي في نيبال، والموافقة الحكومية التي منحتها إدارة الصناعات في دولة نيبال.  

ووفقاً للاتفاقية، ستقوم شركة "العربية للطيران" و"ياتي للخطوط الجوية" بإنشاء شركة طيران اقتصادي جديدة في كاتماندو حيث ستقوم بتوفير خدمات مناسبة وبأسعار مخفضة تشمل وجهات دولية متعددة وواسعة. وستقوم شركة "العربية للطيران" بصفتها مساهم رئيسي في الشركة بتطبيق نموذجها الناجح في مجال الطيران لإدارة أول شركة دولية للطيران الاقتصادي في دولة نيبال. ويتوقع ان تبدأ الشركة اولى عملياتها خلال الشهر الحالي مع رحلة افتتاحية الى الشارقة يليها وجهات محددة في الهند الى جانب الدوحة في قطر وكوالالمبور في ماليزيا.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": " هذه الاتفاقية هي جزء من الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الشركة لدخول اسواق جديدة في جنوب آسيا وتمثل إعلاناً هاماً في مسيرة العربية للطيران. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى التوسع العالمي، فإننا سنركز بشكل أساسي على الأسواق النامية والتي تتمتع بفرص وإمكانيات كبيرة لتحقيق النمو. ان دولة نيبال التي يصل عدد سكانها إلى الـ29 مليون نسمة ويبلغ متوسط أعمارهم الـ20 عاماً هي حتماً ضمن هذه الأسواق. وفي هذا الإطار، يسعدنا ان نعلن عن هذه الشراكة الجديدة مع "ياتي للخطوط الجوية" والتي تتمتع بخبرة إدارية وعملية طويلة تعود إلى 10 سنوات في هذا السوق."  

وأضاف: "ان هذا المركز الجديد سوف يوفر لشركة "العربية للطيران" تغطية سوق جديد في الوقت الذي تستمر فيه الشركة بتوفير خدمات عالية الجودة في الشرق الأوسط وهو ما عزز موقعها القيادي بين خطوط الطيران العاملة في هذا السوق. ستوفر العربية امتداداً جديداً وواسعاً لخدماتها بعد التوسع نحو كاتماندو وهو ما سيجعلها اليوم ضمن الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الطيران الاقتصادي."

وقال لاكبا سونام شيربا، رئيس مجلس إدارة شركة "ياتي للخطوط الجوية": " يسعدنا ان نعلن عن هذه الشراكة مع شركة العربية للطيران التي تعد اليوم من الشركات المعروفة والموثوق بها في نيبال. بصفتنا أول شركة طيران تحصل على شهادة دولية لإدارة عمليات السفر الجوي الاقتصادي على المستوى الدولي، فإننا نسعى إلى توسيع خدماتنا لتشمل مسافرين على المستوى الإقليمي الذين سوف يستفدون من مزايا خدمات الطيران الاقتصادي. سوف تقوم كل من العربية للطيران و"ياتي للخطوط الجوية" بتطوير قطاع الطيران في نيبال والمنطقة وذلك من خلال توفير خدمات بمعايير عالية الجودة."   

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...