460 مليار ليرة مبيعات مؤسسة الأعلاف

05-09-2024

460 مليار ليرة مبيعات مؤسسة الأعلاف

كشف مدير عام مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط في تصريح خاص  بأن معامل الأعلاف التابعة للمؤسسة تصنع يومياً نحو 300 طن من المواد العلفية، علماً أن إنتاج المؤسسة منذ بداية العام ولغاية تاريخه من الأعلاف وصلت إلى نحو 183 ألف طن، ووصلت مبيعاتها إلى حوالي 460 مليار ليرة.

ونوه شباط أن المؤسسة تبيع المواد العلفية لمربي الثروة الحيوانية بأسعار مدعومة وأقل من أسعار السوق بين 20 إلى 25 بالمئة، ضارباً مثالاً على ذلك أن سعر كيلو النخالة لدى المؤسسة 1630 ليرة، أما سعره بالأسواق فيصل إلى ألفي ليرة، وسعر كيلو الكسبة 6600 ليرة، أما بالأسواق فسعره بين 7500- 8 آلاف ليرة، وكيلو الكبسول لدى المؤسسة 3800 ليرة، أما بالأسواق يباع بسعر 5 آلاف ليرة.

وبرر شباط ارتفاع سعر مبيع الذرة الصفراء المستوردة من العام الماضي والتي تبيعه المؤسسة بسعر 5100 ليرة، أما سعره بالأسواق فيصل إلى 4900 ليرة، بأن الذرة الموجودة لدى المؤسسة أفضل جودة.

ونوه شباط أن هناك تعويلاً كبيراً على إنتاجنا من الذرة الصفراء خلال هذا الموسم مع وجود تقديرات بأن تكون كمية الإنتاج أعلى من الموسم الماضي، منوهاً أنه لاخوف من تجفيف الذرة الصفراء خلال هذا الموسم مع توفر العديد من المجففات في المحافظات السورية لدى القطاعين العام والخاص.

غلوبال

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...