تنظيم الألبان الإرهابي يهاجم مواقع الجيش في ريف اللاذقية

22-12-2023

تنظيم الألبان الإرهابي يهاجم مواقع الجيش في ريف اللاذقية

كشفت وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري كشفت محاولة تسلل قامت بها مجموعات أجنبية مسلحة من تنظيم (جماعة الألبان) إلى أحد مواقع الجيش السوري على محور (تلة الملك) في ريف اللاذقية الشمالي”، واندلعت اشتباكات عنيفة في ريف اللاذقية الشمالي، بين وحدات من الجيش العربي السوري وبين مسلحي (جماعة الألبان)، أحد التشكيلات الحليفة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي (تنظيمات محظورة في روسيا) وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت الوكالة أن “اشتباكات عنيفة اندلعت على هذا المحور فور اكتشاف عملية التسلل، تخللها قصف مدفعي وصاروخي على خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة”، وتفيد المعلومات بإيقاع أكثر من 15 مسلحا بين قتيل وجريح، دون تغير في خارطة السيطرة.

وتعد “جماعة الألبان” التي تتكون من مسلحين قدموا من (ألبانيا وكوسوفو ومقدونيا وجنوب صربيا)، رأس حربة “الجهاد الأوروبي” في سوريا، وهي تتشارك قاعدتها الجغرافية مع تنظيمات إرهابية أخرى في محيط مرتفعات “كباني” الاستراتيجية في ريف اللاذقية الشمالي.

ويسيطر على ريف اللاذقية الشمالي الشرقي المتاخم لريف إدلب الجنوبي الغربي، مسلحون من الصين والشيشان وأوزبكستان ودول البلقان.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...