ألمانيا تسجن عجوزاً عمره 101 عام بتهمة المشاركة في الهولوكوست

30-06-2022

ألمانيا تسجن عجوزاً عمره 101 عام بتهمة المشاركة في الهولوكوست

لم يشفع للألماني "جوزيف إس" سنه الكبير أمام محكمة في مدينة نيوروبين الألمانية، حيث اتهم بالتحريض على قتل اليـ هود قبل 80 عاماً.

يبلغ "إس" من العمر قرناً وسنة واحدة، واتُهم بأنه كان حارس سابق في معسكر اعتقال نازي، وقالت المحكمة إنه حرض على قـ تل 3518 شخصاً خلال ما يعرف بـ "الهولوكوست"، وقضت المحكمة بذلك بسجنه لمدة 5 سنوات.

المحكمة قالت إن المتهم ساهم في قـ تل السجناء في معسكر اعتقال ساكسنهاوزن شمال برلين، في الفترة من كانون الثاني 1942 إلى شباط 1945

قال جوزيف الذي بات المدان الأكبر سناً في "الهولوكوست" أمام محكمة ألمانية، أنه كان يعمل يعمل في مزرعة رافضاً التهم الموجهة له ، إلا أن المحكمة أصرت على إدانته وأكدت أنه قتل سجناء حرب روس ايضاً باستخدام غاز "زيكلون ب" السام.

ولم تكشف المحكمة عن هوية جوزيف كاملة، بسبب قوانين حماية الحياة الخاصة، ورغم ذلك كشفت اسمه الأول، وتاريخ مولده، ومن المتوقع أن يطعن محامي جوزيف في الحكم

بعد 2011 أصبحت محاكمة ما يُعرف بـ "حراس المعتقلات النـ ازية السابقين" ممكنة بعد إدانة الحارس السابق جون ديميانيوك، لذلك دأبت الحكومة الالمانية بالتعاون مع "اسرائيل" على البحث عن الحراس السابقين الباقين على قيد الحياة، لمحاكمتهم.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...