توقيف أميركي ينوي الإلتحاق بـ"داعش" في سوريا

17-01-2016

توقيف أميركي ينوي الإلتحاق بـ"داعش" في سوريا

أعلنت وزارة العدل الأميركية أن "مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) اعتقل أميركياً كان ينوي الإلتحاق بتنظيم (داعش) في سوريا عبر الأردن مع شريك له".
وأوضحت الوزارة في بيان أن "جوزف حسن فاروق، وهو أميركي في الثامنة والعشرين من العمر، اعتقل الجمعة في أحد مطارات فرجينيا (شرق) قبيل صعوده إلى طائرة متوجهة إلى شيكاغو (شمال شرق) حيث كان ينوي أن يستقل طائرة أخرى للتوجه إلى عمان عاصمة الأردن مع وجهة نهائية هي سوريا المجاورة لها".
وكذلك تم توقيف شخص آخر يشتبه بأنه شريك له يُدعى محمود أمين محمد الحسن، وهو سوداني في الخامسة والعشرين، يحمل إذن إقامة أميركية بعد أن نقل فاروق على مقربة من المطار.
وفاروق متهم بـ"محاولة تقديم دعم مادي ووسائل إلى تنظيم إرهابي أجنبي، هو تنظيم (داعش)"، بحسب البيان. أما الشخص الذي يُشتبه بأنه شريكه، فهو متهم بـ"مساعدته ودعمه".
وأضاف البيان أن "فاروق الذي كان يرغب بالتوجه إلى سوريا منذ 20 تشرين الثاني على الأقل، أجرى مرات عدة إتصالات سرية بهدف تسوية تفاصيل"متعلقة بسفره إلى سوريا.
وعلى الأثر، تقررت الجلسة الأولى من محاكمته في 19 كانون الثاني. ويواجه كل من الرجلين المتحدرين من ودبريدج في ولاية فرجينيا عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاماً.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...