تغييرات في القيادة العسكرية الأمريكية في العراق

06-01-2007

تغييرات في القيادة العسكرية الأمريكية في العراق

اختار الرئيس الامريكي جورج بوش قائدين جديدين يوم الجمعة لقيادة الجهود العسكرية الأمريكية في العراق مع استعداده لإعادة رسم استراتيجيته الحربية.
واختار بوش اللفتنانت جنرال ديفيد بتريوس وهو من بين أبرز ضباط الجيش الأمريكي قائدا للقوات الامريكية بالعراق ليحل محل الجنرال جورج كيسي الذي سيصبح رئيس أركان الجيش الامريكي.
كما اختار بوش أيضا الاميرال وليام فالون ليحل محل الجنرال جون أبي زيد الذي سيتقاعد عن منصبه كقائد للقيادة الوسطى بالجيش الامريكي وهي القيادة الاقليمية التي تشرف على عمليات الجيش الامريكي الجارية في منطقة الشرق الاوسط وضمنها العراق وأفغانستان.
ويحل كيسي محل الجنرال بيتر شوماكر الذي كان عاد من التقاعد عام 2003 ليتولى منصبه الحالي وأمضى في الخدمة مدة تزيد عن ثلاث سنوات وهي الفترة التقليدية المعتادة في منصب رئيس أركان الجيش.
وقام بوش بهذه التعيينات التي تتطلب تصديق الكونجرس عليها بناء على توصية وزير الدفاع روبرت جيتس .ويعد تصديق مجلس الشيوخ على التعيينات العسكرية أمرا روتينيا.وقال جيتس "أعتقد بقوة ان الجنرالين بتريوس وكيسي والاميرال فالون كأفراد وكفريق سيتصدون للتحديات التي تواجهنا بالصفات اللازمة للنجاح في الحرب وحماية الشعب الامريكي."وقد أوصيت الرئيس بتعيين هؤلاء الرجال الثلاثة في تلك المناصب لانني مقتنع بأنهم أكفاء."وقال توني سنو المتحدث باسم البيت الابيض ان"الرئيس قبل هذه التوصيات وسيعزز هذه الترشيحات

 

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...