"التحالف" يمنع سفينة محملة بالقمح من دخول ميناء يمني

10-04-2015

"التحالف" يمنع سفينة محملة بالقمح من دخول ميناء يمني

ذكرت مصادر في مجال النقل البحري اليوم الخميس، أن سفناً حربية من "التحالف" الذي تقوده السعودية "منعت سفينة تحمل أكثر من 47 ألف طن من القمح من دخول ميناء يمني، وتطالب بضمانات من الأمم المتحدة بألا تذهب الشحنة إلى عسكريين".
وقالت شركة "أوشن مارين سيرفسيز"، التي تعمل باعتبارها وكيلاً للسفينة،  في خطاب إلى مدير مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، إن السفينة "ليكافيتوس" التي تحمل 47250 طناً من القمح منعت من دخول ميناء الصليف إلى الشمال من الحديدة مساء أمس، بذريعة أن كل الموانئ اليمنية مغلقة أمام حركة الملاحة.
وقال الخطاب: "كجهات رسمية نناشدكم الاتصال بمن هم في موقع المسؤولية أياً كانوا لإيجاد حل سريع للمشكلة لأن القمح سلعة غذائية وإستراتيجية مهمة لحياة الشعب اليمني".
من جهتها، قالت شركة "هيلكون شيبنغ انتربرايزيس"، ومقرها بريطانيا، والتي تعمل كوكيل لمالك السفينة "ليكافيتوس"، إن السفينة "محملة بقمح من الساحل الغربي للولايات المتحدة وكان من المفترض أن تفرغ حمولتها في مينائي الصليف والحديدة".
وذكرت الشركة  في بيان آخر إنها "راسية الآن خارج المياه اليمنية في انتظار المزيد من التعليمات من قوات التحالف في ما يتعلق بالسماح بدخولها في الصليف، أو من المستأجرين إذا ما قرروا إيجاد ميناء بديل آمن لتفريغ الحمولة."
وقال مصدر بحري يمني إن مسؤولين من "التحالف" أبلغوا الربان بأن "ليكافيتوس" لن يسمح لها بتفريغ حمولتها "إلا بعد أن تقدم الأمم المتحدة ضمانات بألا يذهب القمح إلا لمدنيين يمنيين".


(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...