هكذا اقترح "بنو داعش" السلفيون قتل الكساسبة

06-02-2015

هكذا اقترح "بنو داعش" السلفيون قتل الكساسبة

في اليوم الذي وقع الطيار الأردني معاذ الكساسبة بقبضة تنظيم "داعش"، ظهر "هاشتاغ" دموي في موقع "تويتر"، يطلب من أنصار "داعش" أن يقترحوا طريقة لإعدامه، تختلف عن رصاصة بالرأس أو النحر بالسكين، كما هي عادة التنظيم مع رهائنه، أو مع من يعاقبهم بعد محاكمة كيفما كان على جرم ارتكبوه في مناطق يسيطر عليها بسوريا والعراق.

 من بعض الاقتراحات الوحشية في "الهاشتاغ"، ظهرت طرائق لا تخطر إلا على بال المنحرفين عقلياً أو الفاقدين كل ذرةٍ من إنسانيتهم. أحدهم يقترح قتله بقذيفة "آر بي جي"، وآخر يرغب برؤية مقطعٍ يتضمن تمساحاً جائعاً يلتهمه حياً، وآخرون يقترحون تذوبيه بالأسيد ضمن الكثير غيرها من الاقتراحات.

"@zs50" كان من أوائل المفكرين بطريقة تناسب قتل الطيار الأردني الأسير، حيث اقترح "الداعشي" الذي يحمل اسم "ابن الإسلام" على "تويتر"، بأن يتم تثبيت الكساسبة علي جدار وإطلاق صاروخ آر بي جي علي خشته (وجهه)" كما قال.

 "داعشي" آخر اسمه "@sada_alsham" على "تويتر"، أطلق تغريدة قال فيها أيضا: "أقترح جلب تمساح جائع ووضعه في قفص مع الطيار ومن ثم تصوير هذا الفلم ونشره على الشبكة العنكبوتية".

أما "@FlagHawk" الذي أقفل "تويتر" حسابه قبل أيام، لبشاعة تغريداته وفظاعتها في الموقع، فقدم 3 اقتراحات في تغريدة واحدة بالانجليزية: "وضعه في حفرة ملأى بعقارب وثعابين. تذويبه بالأسيد. أو شقه بالمنشار".

يذكرأن تنظيم "داعش" أنهى الجدل الذي كان فتحه على مواقع التواصل الاجتماعي حول طريقة قتل الكساسبة، بأن أقدم، قبل يومين، على إحراقه حياُ داخل قفصٍ حديديٍ، بعد نحو شهرٍ ونصف من أسره إثر إسقاط طائرته قرب مدينة الرقة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...