موقف.. بمليون دولار

12-09-2014

موقف.. بمليون دولار

ماذا يمكن للشخص العادي أن يشتري بمليون دولار؟ ساعة مرصعة بالمــاس؟ أسطولاً صغيراً من السيارات الفــاخرة؟ أو ماذا يمكن للفقير أن يشتري بهذا المبلغ؟ مأوى لائــقاً أو حــياة كريمة؟ أما الغني، فماذا يفعل بملــيون دولار؟ لا شيء، أم ربما قد يفكر بشراء موقف لسيارة في حي سوهو الفاخر في مدينة نيويورك؟
 في «شارع 42 كروزبي ستريت» في المدينة الأميركية، التي تستقطب مشاهير العالم وأغنياؤه من كل حدب وصوب، عرض أحد المطورين في قطاع البناء عقاراً يتضمن عشرة مواقف سيارات تحت الأرض، تبلغ كلفة القدم المربع الواحد فيه أكثر من سعر شقة واحدة بيعت في طوابق العقار العليا.
وسيتم عرض المواقف، التي يبلغ سعر الواحد منها مليون دولار، لأول من يتقدم للحصول على العرض، بحــسب ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية.
وقال الوكيل العقاري إن المساحة المعروضة للبيع تمثل «قيمة كبيرة»، مؤكداً للراغبين في الشراء أن المساحة تكفي لركن سيارة بحجم سيارة «رانج روفر» أو «بينتلي كونتيننتال».
وأعربت الشركة المطورة للعقارات عن ثقتها بأنها ستتمكن من بيع مواقف السيارات بالأسعار المعروضة.
وللمقارنة فقط، يمكن للمرء أن يشتري بسعر موقف السيارة هذا، منزلاً مساحته خمسة آلاف قدم مربعة في مدينة دالاس، أو منزلاً مساحته 3500 قدم مربعة في مدينة سياتل.
يشار إلى أن أسعار مواقف السيارات في نيويورك بشكل عام مرتفعة، تصل إلى نحو نصف مليون دولار، وهي ليست المدينة الوحيدة التي تعاني من ارتفاع الأسعار بشكل مذهل.
ففي بريطانيا مثلاً، بيعت مساحة موقف للسيارات في حي كينغستون في لندن بنحو نصف مليون جنيه استرليني، أي نحو 800 ألف دولار، وفقاً لصحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية، وهو سعر يعادل شراء منزل مؤلف من ثماني غرف نوم في منطقة يوركشاير، أو منارة بحرية في اسكتلندا.

 (عن «سكاي نيوز»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...