«التجارة الداخلية» توقف منح موافقات الخبز للمحال التجارية حتى إشعار آخر

19-09-2013

«التجارة الداخلية» توقف منح موافقات الخبز للمحال التجارية حتى إشعار آخر

أوقفت مديرية التجارة الداخلية بدمشق منح موافقات الخبز للمحال التجارية حتى إشعار آخر, وذلك بموجب تعميم من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأفادنا مصدر مطلع في الوزارة بأن الازدحام الذي حصل على الأفران في الفترة الماضية حدا بالوزارة لإصدار هذا التعميم، حيث كانت المديريات تعطي موافقات بيع الخبز للمحال التجارية بما لا يتجاوز 20% من طاقتها الإنتاجية، لكن الأزمة السابقة ونقص الدقيق دفعها لسحب هذه الموافقات، ولكنها رغم ذلك تعطي الموافقات للمحال في المناطق التي لا يتوافر فيها أفران.
وقالت مصادر بأن مديرية المطاحن بدمشق تلقت شكوى من المخابز الاحتياطية حول بعض النقص في مادة الدقيق مطالبة بكميات لسد حاجة الأفران، وفي ضوء ذلك تستعد وزارة التجارة الداخلية لاستيراد نحو 16 ألف طن من الدقيق كمخزون استراتيجي سيصل البلاد قريباً، وستصل أول دفعة خلال أيام من لبنان وستوزع على الصالات.

ومن جهة ثانية أصدرت مديرية التجارة الداخلية بدمشق أمس نشرة أسعار كل من الخضار والفروج، حيث حددت سعر كيلو البندورة للمستهلك بـ75 ليرة وبالجملة بـ58 ليرة، والخيار بـ105 للمستهلك والجملة بـ94 ليرة، والبطاطا بـ110 للمستهلك وبالجملة بـ90 ليرة، والباذنجان بـ65 للمستهلك و55 بالجملة. والبصل بـ10 ليرات للمستهلك والتفاح بـ135 للمستهلك و110 بالجملة، والكوسا 110 بالمستهلك و90 بالجملة. والعنب 95 للمستهلك و80 بالجملة. والفروج الحي بـ400 ليرة والمذبوح 565 ليرة وصحن البيض وزن 1801 غ فما فوق كبير الحجم بسعر 675 ليرة، ومتوسط بسعر 660 ليرة وصغير بسعر 645 ليرات.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...