إعفاء مستوردات الذهب الخام من الرسوم وتمديد العمل بمرسوم إعادة جدولة القروض للمشاريع السياحية

07-08-2012

إعفاء مستوردات الذهب الخام من الرسوم وتمديد العمل بمرسوم إعادة جدولة القروض للمشاريع السياحية

قرر مجلس الوزراء بجلسته العادية التي عقدها اليوم برئاسة المهندس عمر غلاونجي تشكيل لجنة برئاسة النائب الاقتصادي وعضوية وزراء المالية والنفط والثروة المعدنية والنقل والاقتصاد والتجارة الخارجية ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وحاكم مصرف سورية المركزي مهمتها دراسة موضوعات التعاون الروسي السوري واقتراح الصيغ والاليات التنفيذية لها.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وعضوية ممثلين لوزارة الخارجية والاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية مهمتها اجراء المباحثات اللازمة بهدف انضمام سورية الى الاتحاد الجمركي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

بعد ذلك أقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتمديد العمل بالمرسوم /3/ لعام /2012/ الخاص بإعادة جدولة القروض الممنوحة للمشاريع السياحية وذلك لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا من تاريخ صدوره.

كما أقر المجلس مشروع قانون بإعادة جدولة القروض والتسهيلات الممنوحة للمتعاملين المتأخرين عن سداد التزاماتهم تجاه المصارف العامة حتى غاية صدوره ويتم الاعفاء من كامل فوائد التأخير والغرامات غير المسددة فقط بتاريخ إجراء الجدولة شريطة توفر الضمانات وكفايتها وقدرة المدينين على السداد.

وأقر المجلس مشروع القانون القاضي بإعفاء مستوردات الذهب الخام من الرسوم والتكاليف المحلية وبدلات الخدمة المفروضة على استيراده والسماح بإدخاله بصحبة المسافر واستيفاء رسم مالي موحد قدره /100/ دولار أميركي أو ما يعادلها على كل كيلوغرام مستورد من الذهب الخام.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...