واشنطن: إحباط محاولة لتفجير طائرة

08-05-2012

واشنطن: إحباط محاولة لتفجير طائرة

أعلنت واشنطن، أمس، أنها أحبطت محاولة لتفجير طائرة أميركية، كان سيقوم بها «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» بواسطة عبوة متطورة، في الذكرى السنوية الأولى لقتل القوات الأميركية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وقال مسؤول أميركي لمكافحة «الإرهاب» إن واشنطن أحبطت مؤخرا مشروع اعتداء انتحاري بعبوة كانت ستستهدف طائرة تجارية أعده فرع تنظيم القاعدة في اليمن. وأشار إلى أن الأجهزة الأميركية عثرت على عبوة «كانت ستستعمل من قبل انتحاري على متن طائرة تجارية».
ونقلت وكالة «اسوشييتد برس» عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الخطة تضمنت أن يرتدي الانتحاري عبوة في ملابسه الداخلية، وان يفجرها على متن طائرة تجارية. وأشاروا إلى أن «القاعدة» طوّر العبوة، بحيث لا تحوي أي معدن وهو أمر كان يعني انه يمكن تمريرها عبر كاشف المعادن في المطارات.
وأشار المسؤولون الى أن الانتحاري، المتواجد في اليمن، لم يكن قد اشترى تذكرة السفر، عندما تدخل عناصر من وكالة الاستخبارات الأميركية (سي أي ايه)، الأسبوع الماضي، واستحوذوا على العبوة، من دون الكشف عما حصل لـ«الانتحاري». وقال مسؤول «تم إحباط المؤامرة قبل ان تهدد الأميركيين او حلفاء الولايات المتحدة، ولم تشكل العبوة أي خطورة على الإطلاق على أي شركات طيران».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...