موقع التلغراف ينشر قائمة بـ"أسوأ" كلمات سر المتداولة على شبكة الانترنت

19-11-2011

موقع التلغراف ينشر قائمة بـ"أسوأ" كلمات سر المتداولة على شبكة الانترنت

أورد موقع صحيفة "التلغراف" البريطانية أسوأ كلمات السر التي تستعمل على الإنترنت: "كلمة السر"، "123456" و "قرد" أو "مايكل"، "وهي الكلمات الاكثر شيوعاً على الانترنت وعناوين البريد الالكتروني والحسابات المختلفة على الشبكات الاجتماعية".
ونقل موقع "التلغراف" عن "Splashdata" لائحة اسوأ 25 كلمة سر، موضحا أن "هذه الحسابات هي عرضة للقرصنة. وقد اعترفت شركة "الفايسبوك"، أنه "يتم إختراق مئات آلاف الحسابات يومياً".
وفي مقابلة أجرتها صحيفة "التلغراف" مع أحد الخبراء في هذا المضمار، أوضح هذا الاخير أن "35% من المستخدمين يعتمدوا كلمة سر واحدة احساباتهم المختلفة على الموقع، مما يتيح الفرصة للقراصنة من السيطرة على هوية الموقع الشخصية للمستخدم".
وتابعت "إذا وجد المستخدم ان كلمة السر الخاصة به تندرج في هذه اللائحة، يكون الوقت قد حان لتغييرها منعاً لعمليات القرصنة المعلوماتية".
وفي ما يلي كلمات السرّ المستخدمة على المواقع الإلكترونية: كلمة السر، 123456، 12345678، QWERTY،  ABC123، قرد، 1234567، letmein،  trustno1، تنين، البيسبول، 111111، ILOVEYOU،  ماجستير، الشمس المشرقة، اشلي، بيلي، Passw0rd، ظل، 123123، 654321، سوبرمان، qazwsx، مايكل، كرة القدم.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...