أسير مصري في إسرائيل مضرب عن الطعام منذ 15 يوماً

14-11-2011

أسير مصري في إسرائيل مضرب عن الطعام منذ 15 يوماً

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة التي تقودها حركة «حماس» في غزة إن الأسير المصري محمد شحاتة السيد الموجود حالياً في زنازين التعذيب والعزل الفردي في سجن «نفحة» الصحراوي، مضرب عن الطعام منذ 15 يوماً. وأضافت أن الأسير معتقل في سجن «نفحة» منذ عام 2004، ويقضي حكماً بالسجن مدة 14 عاماً ويعاني ظروفاً إنسانية وصحية صعبة، مشيرة إلى انه طلب مقابلة السفير المصري لدى تل أبيب، ويطالب المجلس العسكري الأعلى المصري بالتدخل الفوري للإفراج عنه.

ويعتبر السيد واحداً من 19 أسيراً مصرياً ما زالوا معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولم تشملهم صفقة التبادل المصرية - الإسرائيلية التي نفذت أخيراً، وتم بموجبها إطلاق نحو 25 أسيراً، من بينهم خمسة أسرى سياسيين، في مقابل إطلاق جندي إسرائيلي متهم بالتجسس لمصلحة تل أبيب. وطالب هؤلاء الأسرى السفارة المصرية في إسرائيل بالعمل لتحريرهم من دون استثناء، وعلى رأسهم الأسرى الأمنيين (السياسيين). ولفتوا إلى الدور الفاعل الذي يقوم به نادي الأسير الفلسطيني في حل القضايا والمشاكل التي يعاني منها الأسرى وتقديم الخدمات المتاحة لديه. وطالبوا في رسالة وجهها الأسيران ياسر سواركة وسلامة نديات خلال زيارة محامي نادي الأسير لسجن «هداريم» أخيراً، بنقل رسالة إلى السفارة المصرية مفادها حض السلطات المصرية على تحريرهم والاهتمام بهم. واعتبر نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى العرب هم جزء من تاريخ الحركة الأسيرة، وسيكونون على قائمة أولويات قضية الأسرى.

إلى ذلك، طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة غزة الدكتور عطاالله أبو السبح القيادة المصرية والمجلس العسكري الأعلى الحاكم وقيادات الثورة المصرية بالعمل لإثارة قضية الأسرى في سجون الاحتلال وتبنيها، خصوصاً الأسرى المرضى والأطفال والأسرى الشهداء في «مقابر الأرقام» (الذين لا تعلن إسرائيل أسماءهم وتدعهم في مقابر خاصة سرية وفقاً لأرقام معينة) والضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل الإفراج عنهم. وأشار السبح خلال استقباله وفداً مصرياً من التحالف الدولي المصري لإعمار غزة وكسر الحصار إلى معاناة الأسير المضرب عن الطعام، وما يتعرض له من تعذيب في زنزانة العزل الفردي. كما أطلع الوفد على صفقة تبادل الأسرى الأخيرة التي أطلقت «حماس» عليها «صفقة وفاء الأحرار» والأسرى المحررين في هذه الصفقة، لافتاً إلى جهد الحكومة في استقبال الأسرى الأبطال والدور المهم الذي قامت به الحكومة المصرية من أجل إتمام الصفقة وإنجاحها.

المصدر: الحياة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...