أجمـل ١٠ «جـاسـوسـات»

14-11-2008

أجمـل ١٠ «جـاسـوسـات»

حفلت سلسلة أفلام جيمس بوند بالعديد من الجاسوسات الجميلات اللواتي حاول البعض منهن النيل من البطل بشتى الساورسولا اندروس أول فتاة جيمس بوند في فيلم »دكتور نو« العام ١٩٦٢بل والطرق، ولا شك أن بداية الطريق كانت تمر عبر الإغراء، خصوصاً أنه عرف عن العميل السري عشقه للجميلات.
تأتي على رأس قائمة »جميلات« عالم الجاسوسية في سلسلة أفلام جيمس بوند الممثلة أورسولا أندرس، التي لعبت دور »هاني رايد« في أول أفلام »العميل السري ٠٠٧«، »دكتور نو« العام .١٩٦٢ أما فيلم »الأصابع الذهبية«، الذي أخرج في العام ،١٩٦٤ فقد شاركت فيه اكثر من جميلة: الممثلة شيرلي إيتون بدور جيل ماسترسن، وأونر بلاكمان وبوسي غالور.
في فيلم »في خدمة صاحبة الجلالة« (١٩٦٩) وهو الفيلم الوحيد الذي قام ببطولته الممثل جورج لازنباي والوحيد الذي تزوج في الفيلم من البطلة التي أحبها، لعبت الممثلة ديانا ريغ دور تراسي دي فيشنزو.
»الجاسوسة التي أحبتني« (١٩٧٧) شهد نجمة جديدة هي باربرا باخ، التي لعبت دور الرائد في الاستخبارات الروسية »كي جي بي«، آنيا آماسوفا. وفي فيلم »مشهد للقتل« (١٩٨٥) برزت الممثلة الجامايكية السمراء غرايس جونز التي لعبت دور »ماي داي«.
الممثلة الصينية ميشيل يوه، لعبت دور واي لين في فيلم »الغـــد لا يموت أبداً« (١٩٩٧)، وهي من الفتـــيات النادرات اللاتي تفوقن على جيمس بوند في القتال.
في العام ،٢٠٠٢ ظهرت الممثلة السمراء »هال بيري« في فيلم »مت في يوم آخر« مع الممثل الإيرلندي، بيرس بروسنان.
الممثلة الفرنسية السويدية إيفا غرين، شاركت في فيلم »كازينو رويال« (٢٠٠٦) وكـــانت أولى محبوبات العـــميل السري قبل أن يحصــل على الترخيص بالقتل، وقبل أن يصبح جيمس بوند.
اما آخر جميلات سلسلة أفلام جيمس بوند فهي الممثلة والعارضة الأوكرانية أولغا كوريلينكو التي قامت بدور الفتاة اللاتينية الجميلة »كاميل« في فيلم »كوانتوم أوف سوليس« (٢٠٠٨).

المصدر: أ ب 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...