وفاة أطول إمرأة في العالم

15-08-2008

وفاة أطول إمرأة في العالم

توفيت، أمس الأولت، أطول امرأة في العالم، الأميركية ساندي ألين، عن ٥٣ عاماً، في دار لرعاية المسنين في ولاية إنديانا الأميركية.
وكانت ألين، التي يبلغ طولها ٢,٣٢ متر، أصيبت منذ سنوات بأمراض عدة بسبب ضعف دورتها الداندي جالسة قرب امرأة بالمقاييس المعتدلة في صورة قديمة من الأرشيفموية، وضعف عضلات قدميها، فلازمت كرسيا متحركا في دار »هيريتيدج هاوس« للمسنين في شلبيفيل. وهي الدار التي تقيم فيها أيضاً أكبر المعمرات في العالم بحسب »غينيس«، إدنا باركر (١١٥ عاماً).
وكانت ألين وجهت في العام ١٩٧٤ رسالة إلى إدارة »غينيس«، قالت فيها: »أريد أن أتعرف على شخص في طولي ذاته تقريباً. لا داعي لأذكر أن حياتي الاجتماعية لا شيء عملياً، ولعلّ الشهرة النابعة عن كتابكم تدخل البهجة إلى حياتي«. ويعزى نمو ألين غير الطبيعي إلى ورم في غدتها النخاعية ظهر منذ ولادتها، وتم استئصاله في العام ،١٩٧٧ وهي في سنّ الثانية والعشرين. وبعدما أدرج اسمها في »غينيس«، حصلت ألين على دور في فيلم »كازانوفا« للمخرج الإيطالي فريديريكو فيلليني. وساهم ذلك في خروجـــها في أول موعد غرامي مع أميركي من ولايـــة إليــنوي يبلغ طوله مترين وسنتيمتراً واحداً.
يذكر أن مواقع إلكترونية تعتبر أن أطول امرأة في العالم هي الصينية ياو ديفين (٣٦ عاماً) التي يقال إن طولها يبلغ ٢,٣٦ متر.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...