بمشاركة220عارضاً وشركة المعرض الدولي للنفط والغاز في نيسان القادم

17-03-2008

بمشاركة220عارضاً وشركة المعرض الدولي للنفط والغاز في نيسان القادم

تنطلق في السابع من شهر نيسان القادم فعاليات الدورة السادسة للمعرض السوري الدولي للنفط والغاز سيراويل 2008 بمشاركة220 عارضاً وشركة محلية وأجنبية متخصصة في مجال الاستكشاف والتنقيب والإنتاج وتقديم الخدمات النفطية والدراسات والاستشارات وذلك في مدينة المعارض الجديدة.

وستعقد على هامش المعرض الذي يستمر حتى العاشر من نيسان ندوات فنية من قبل خبرات محلية ودولية بهدف تسليط الضوء على آخر تطورات التقنية في هذا القطاع الحيوي المهم.

ويستقطب المعرض العديد من المشاركات المحلية والعربية والأجنبية ما سيتيح المجال لتقييم فرص الاستثمار إضافة إلى الاطلاع على آخر التجهيزات النفطية والتقنيات المختلفة في سورية والمنطقة.

وقال المدير العام لشركة المتضامنة للمعارض المنظمة لهذه الفعالية نوار سكر إن معرض سير أويل استطاع أن يتخطى حدوده المحلية ليصبح معرضاً دولياً يترقبه المعنيون بصناعة النفط والغاز مرة كل سنتين ويزداد عدد الشركات العارضة نظراً للثقة التي اكتسبتها سير أويل لدى الزوار والعارضين على حد سواء إضافة للتاثر بما يشهده الاقتصاد العالمي في المرحلة الراهنة من نشاطات استثمارية وخاصة في الدول النامية والتي صارت من أكثر المواقع المهمة جذباً للاستثمارات العالمية.

وأشار سكر إلى الدور المهم الذي يقوم به قطاع النفط والغاز في دعم الخطط التنموية اللازمة لجذب هذه الاستثمارات لكونه المصدر الأهم لتزويد الطاقة.. لذلك فقد شكل الازدياد الدائم للطلب على النفط والغاز ومشتقاتهما سبباً رئيساً لتنامي نشاطات الاستكشاف والتطوير في العديد من دول العالم كما أصبحت شركات النفط مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالارتقاء بالتقانات المستخدمة لزيادة القدرة الانتاجية والحد من أي هدر محتمل.

ولفت سكر إلى ازدياد اهتمام المستثمرين العرب والأجانب بدخول سوقنا المحلية متأثرين بسياسة الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الحكومة السورية مشيراً إلى أن إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية عن طرح العديد من مناطق الاستكشاف والتطوير أدى إلى جذب الشركات العالمية لدخول السوق السورية.

ومن الجدير بالذكر أن معرض سير أويل قد أصبح معتمداً من قبل الاتحاد العالمي للمعارض يو أف اي من خلال تحقيقه للمعايير المحددة من قبل هذا الاتحاد.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...