مؤسسة الطيران المدني تعلن إتمام العديد من مشاريعها

09-07-2016

مؤسسة الطيران المدني تعلن إتمام العديد من مشاريعها

أكدت “المؤسسة العامة للطيران المدني”، استكمال تجهيز وتنفيذ ساحات وقوف الطائرات في “مطار دمشق الدولي”، من خلال إبرام عقد مع “الشركة العامة للطرق والجسور”، إضافةً إلى تأهيل البحرات في مبنى المراسم، وإتمام إعادة تأهيل الصالة رقم (2).

وأضافت المؤسسة، أنها على وشك الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل مستودع الجمارك، كما أن العمل في “مطار الشهيد باسل الأسد الدولي” في مراحله الأخيرة من مشروع توسيع صالة الركاب، كما تم إنجاز الإنارة الملاحية للممر الموازي، ويجري حالياً تنظيم محضر اتفاق أسعار، للبدء بأعمال إعادة تأهيل المدرج في المطار، إضافةً إلى “مطار القامشلي” لإنجاز أعمال توسيع صالة الركاب فيه.

مبيّنةً أنه تتم حالياً دراسة مشروع قانون تحرير النقل الجوي في سورية، بين شركات الطيران المرخّص لها، بهدف تأمين سوق عمل مشتركة للنواقل الجوية وتلبية حاجة المستهلكين، عبر تسهيل حركة المسافرين مع التركيز على شروط الأمن والسلامة.

وأشارت المؤسسة إلى أن عقود الاستثمار لديها، يتم تنظيمها استناداً إلى نظام العقود رقم 51/2004، عن طريق مزايدة علنية بعد أن يتم تحديد الأماكن المناسبة في كل مطار لتقديم خدمات للمسافرين، بما يعود على المؤسسة بإيراد مناسب.

ذاكرةً أن عدد العقود الاستثمارية في “مطار دمشق الدولي” بلغ 30 عقداً، وفي “مطار الشهيد باسل الأسد الدولي” 5 عقود، وعقداً واحداً في “مطار القامشلي”.

وكانت “مؤسسة الطيران المدني” أعلنت مؤخراً، أنه تم تخصيص اعتماد قدره 1.594 مليار ليرة، لتنفيذ مشاريع المؤسسة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...